وجهت اليازا نداء إلى وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الاعمال ميشال نجار وجميع المعنيين، طالب بـ"صيانة الفواصل الحديدية للجسور"، لافتة الى أن "مستعملي الجسور على طرقات لبنان يعانون من التأخير الكبير في صيانة هذه الفواصل الحديدية، حيث ان عرض الفراغات قد يتخطى في كثير من الحالات ال40 سم، مما يشكل خطرا كبيرا على السلامة العامة"، موضحة أن "هذه المفاصل حيوية في بنية الجسر ويجب تبديلها كل 12 او 15 سنة كحد أقصى".
وأشارت الى أن "المواطنين يتحدون الموت يوميا، على جسور مصدعة تفتقر لأبسط معايير السلامة ويواجهون خطر سقوط إطارات السيارات والدراجات النارية في فراغات الفواصل المتآكلة وبالتالي تعرض المركبات للتلف وتعطل هيكلها وأنظمتها مما يؤدي إلى انحرافها عن مسارها او حتى انقلابها في حالات السرعة الزائدة. بالإضافة إلى تهديد سلامة المارة والسيارات تحت الجسر من خلال سقوط الحصى او غيرها من المواد الصلبة".
وأوضحت أن "هذه المناشدة تأتي في إطار الحملة الواسعة التي بدأتها جمعية اليازا للاضاءة على أبرز أفخاخ الموت على طرقات لبنان، وقد أثبتت فعاليتها في تحريك الرأي العام والضغط على المعنيين للمباشرة بالعمل كما حصل في ملف الريغارات المسروقة. على أمل أن يصبح لحياة الإنسان قيمة في بلد أنهكته السرقات وسوء الادارة".
غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك