GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

mtv تستعيد الجائزة وهذا ما ستشاهدونه قريباً...

By (هنادي دياب) /April 21, 2017

0
0
هنادي دياب

غابت جائزة Murex D’Or عن محطّة mtv لأربعة أعوام. وتعود قريباً إلى شاشتها عبر حفلة توزيع الجوائز التي ستعرض مباشرة على mtv في 12 أيار المقبل. ستشهد الجائزة هذا العام نقلة نوعيّة واختلافات على مستويات عدّة. والتفاصيل في هذا الحوار الذي أجراه موقع mtv الإلكتروني مع منظّم هذا الاحتفال الدكتور فادي الحلو.

بعد غياب جائزة "موركس دور" لسنوات عدّة عن محطة
mtv وعودتها مجدّداً إليها، إلى أيّ مدى تشكّل شاشة mtv إضافةً للجائزة؟

طبعاً إنّ شاشة mtv ستشكّل إضافةً كبيرة لجائزة "موركس دور" لناحية جمهورها العريض من جهة، ولناحية صورتها الجميلة التي تعكس صورة "موركس" نفسها وكلتاهما تنقلان جمال لبنان فنيّاً وثقافيّاً، من جهة أخرى.

كيف استطاعت "موركس دور" أن تظلّ في خانة المنافسة في ظلّ وجود جوائز أخرى على الساحة؟

تملك "موركس دور" تاريخاً عمره 17 عاماً يشهد لها على نجاحها. كما تتميّز بمصداقيّتها نظراً إلى أنّها جائزة قائمة على لجان تحكيم وتصويت الناس في الوقت نفسه. مبدأ منح هذه الجائزة هو ترشيح أسماء تتنافس في ما بينهما ضمن فئات محدّدة وليس قائماً على اختيارات عبثيّة. إضافةً إلى التكريمات الخاصّة لفنّانين عن مسيرتهم الفنيّة.

هل تؤثّر كثرة مهرجانات الجوائز سلباً على سمعة الجائزة؟

من الجميل أن يكون هناك مهرجانات كثيرة بدلاً من أن يكون هناك أشياء سيئة في لبنان. ولكن، في الوقت عينه، يجب أن تنظَّم هذه المهرجانات بشكل يحصر المهرجان الواحد باختصاص معيّن وأسّسها وألا تتشابه مع بعضها البعض. على كلّ جائزة أن تتمتع بهويّة وبصمة خاصّتين.

هل ستشهد حفلة توزيع جوائز "موركس دور" هذا العام اختلافاً، سواء في الصورة أو المضمون، بما يتناسب وصورة
mtv والنهج الذي تعتمده في برنامجها؟

هذا التعاون ليس الأول مع محطة mtv. فبعد غياب حدث "موركس دور" عن هذه الشاشة أربعة أعوام، من المؤكّد أن حفلة توزيع الجوائز ستشهد نقلة نوعية من حيث وقت الحفلة الذي سيتمّ تقليصه وسيكون أقصر من العادة. إضافةً إلى أنّنا سننفّذ أفكاراً جديدة مواكبة للعصر.

هل ستطلّ هذا العام وجوه جديدة في "موركس دور" لم يتمّ ترشيحها سابقاً؟

طبعاً نعم. جميع الفنانين الذين قدّموا أعمالاً في السنة المنصرمة لهم الحق في أن يكونوا مرشحين. وسنصل قريباً إلى النتيجة النهائيّة للأسماء الرابحة وذلك بعد سلسلة من تشطيب مجموعة من الأسماء في اللوائح من قبل اللجان والجمهور على مراحل عدّة. والوجوه الجديدة دائمة الوجود.

هل تنتظر هذا العام أصداء مختلفة للـ "موركس دور" عن السنوات الفائتة بحسب نظرتك وخبرتك؟

وفقاً للأصداء التي نتلقّاها حالياً من الناس وانتقالنا إلى شاشة mtv، فالأصداء جيدة جداً وأتوقع أن يكون النجاح كبيراً جداً بعد عرض الحفلة مباشرةً على الهواء. سيشاهد متابعو mtv تجدّداً في الصورة والديكور والأسلوب وغيرها من الأمور.

كانت الجائزة تُنْتَقَد من حيث طول وقت عرض الحفلة مباشرة على الهواء فهل ستتجنّبون الأمر هذه السنة؟

لم نستطع في السنوات الماضية أن نتحكّم بطول فترة عرض الحفلة، نظراً إلى أنّ بعض الفائزين كانوا يطولون في كلمات الشكر التي يلقونها. ولكن في محطة mtv وبوجود المنتجة المنفّذة للحفلة كارلا عاد وبالتعاون مع جميع القائمين على هذا العرض، سنبذل مجهوداً كبيراً لننهي الاحتفال عند منتصف الليل من دون  إلغاء الفئات التي تهمّ الجمهور وينتظرها من عام إلى آخر.  



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

22 Aug 11:43

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree