GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

يوسف الخال كما لم تشاهدوه من قبل... على mtv

By (هنادي دياب) /March 14, 2017

0
0
هنادي دياب

"ستشاهدون ما لم يحصل في الدراما اللبنانية من قبل". هكذا وصف المنتج الدرامي مروان حداد ضخامة مسلسل "أدهم بيك" الذي يلعب دور البطولة فيه الممثل يوسف الخال والذي ستعرضه شاشة mtv خلال شهر رمضان المبارك المقبل. وإليكم التفاصيل في هذا الحديث الحصريّ لحداد مع موقع mtv الإلكتروني.

 

ما القصّة الأساسية التي يتناولها مسلسل "أدهم بيك"، وهل من قصص ثانوية أخرى؟

تدور القصة الرئيسية حول شخصية "أدهم بيك" التي يؤدّيها الممثل يوسف الخال، وإلى جانبها نحو ثلاث أو أربع قصص أخرى. تدور أحداث المسلسل سنة 1941 من القرن الماضي وتتناول صراع اللبنانيين الذين كانوا منقسمين وقتذاك بين مناهضين للوجود العسكري الفرنسي في لبنان ومطالبين بالاستقلال وبين مؤيّدين لهذا الوجود. كما سيتمحور المسلسل على قصص حبّ مؤثرة جداً. أمّا "أدهم بيك" فيعاني من مشكلات على خلفية قصّة حدثت في حياته وكانت لها آثار سلبية عليه في كل علاقاته العاطفية مع النساء.  

 

هل من اختلاف يتميّز به هذا المسلسل ليستطيع منافسة الأعمال التي ستعرض في الوقت نفسه؟

"أدهم بيك" هو مسلسل فوق العادة من كل النواحي: إخراجياً، إنتاجياً، لناحية القصّة والـ Cast والإضاءة والتصوير والـ comparses والديكور والأكسسوارات والأحصنة والسيارات. سيشاهد الناس ما لم يشاهدوه منذ وقت طويل. أتوقّع أنه، إنتاجياً ومن حيث ضخامة العمل، لن يكون هناك عمل درامي أكثر أهمية من "أدهم بيك" في الوقت نفسه. وسيرى الناس ما لم يحصل في الدراما اللبنانية من قبل.

 

ما هو الاختلاف الذي يميّز "أدهم بيك" عن غيره من الأعمال لكي ينجح؟

أعتمد في إنجاح المسلسل على تركيبة العمل بكاملها بدءاً من الورق ووصولاً إلى الشاشة، أي من الكتابة إلى الممثلين والإنتاج والإخراج والشاشة التي سيعرض عليها (شاشة mtv) وأسلوب التسويق له.

 

ألا تعتبر أنه بمجرّد أن يوسف الخال سيلعب دور البطولة، يعني أنك ستضمن أن العمل سيحقق نجاحاً كبيراً ونسبة مشاهدة عالية؟

أبداً. يوسف الخال هو الورقة الرابحة في المسلسل. ولكن إنْ لم يكن يرافق يوسف الخال نصّ درامي رائع وممثلون مخضرمون حوله وإنتاج ضخم ومخرج قويّ، لا يستطيع أن يفعل شئياً وحده. الدراما هي عمل مجموعة ويبقى يوسف بالتأكيد الورقة الرابحة.

 

من خلال رصدك للمسلسلات التي يتمّ تصويرها، هل من أعمال تنافس "أدهم بيك" بشراسة؟

بصراحة لا. وحتى الآن لستُ على علم بالأعمال التي تصوّر. 

 

العمل من إخراج المخرج السوري زهير قنوع. علماً أن هذا المسلسل لبنانيّ محض وليس مشتركاً، لماذا اخترت التعاون مع قنوع؟

ما من مشكلة في هذا الأمر. الجيش الفرنسي احتلّ آنذاك لبنان وسوريا معاً.

 

ولكن، هل ترى أن العمل مع الفنانين السوريين بشكل عام، من مخرجين وغيرهم، يثمر نجاحاً أكبر؟

ليس لهذا الأمر علاقة بنجاح العمل. هناك مخرجون لبنانيون جيّدون جداً وهناك مخرجون أقلّ جودة وهناك مخرجون فاشلون. وينطبق الأمر نفسه على واقع المخرجين في سوريا ومصر وأينما كان.

 

دائماً ما تكون توقّعاتك صائبة في ما يتعلّق بما ستكون عليه أصداء الأعمال الدرامية التي تنتجها. ماذا تتوقّع لـ "أدهم بيك"؟

أسعى دائماً إلى أن تكون تركيبة العمل ناجحة و"مبكّلة"، علماً أن التوفيق من عند الله. أنا قمت بفرضي بطريقة صحيحة جداً وبمستوى عالٍ جداً. "علّيت الصقف كتير".

 

ماذا تقول للناس لتقنعهم بأن يتابعوا "أدهم بيك" طيلة شهر رمضان المبارك؟

ستشاهدون يوسف الخال كما لم ترونه من قبل. سيلعب دوراً في المسلسل من أهمّ الأدوار التي جسّدها في كل مسيرته التمثيلية. وأتوقّع أن يحبه المشاهدون كثيراً. وسيرون فيه شخصيات عدّة: الشخص الطيب القلب، الحنون، العاطفي، الشرس، القوي، الثمل، الواعي وغيرها من الوجوه. سنرى في شخصية "أدهم بيك" نضوجاً كبيراً.

 

سيكون مسلسل "أدهم بيك" من بطولة يوسف الخال وكريستينا سعادة وريتا حرب وفيفيان أنطونيوس ونغم أبو شديد وبيتر سمعان ويوسف حداد ورانيا عيسى والفنان أنور نور، إضافة إلى مجموعة كبيرة من الممثلين اللبنانين. وهو من إخراج زهير قنوع وكتابة طارق سويد وإنتاج شركة "مروى غروب" للمنتج مروان حداد. كما تمّ تصوير في مناطق عدّة في لبنان، منها منطقة الشمال وجبيل وأعالي كسروان.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

25 Mar 11:42

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree