GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

4 خطوات اتّبعها... و"انسى سيجارة"!

April 21, 2017

0
0

يُعدّ تدخين السجائر من أصعب أنواع الإدمان... غالبيّة المدخّنين يحاولون الاقلاع عنه إنّما معظم محاولاتهم تبوء بالفشل... لكن لا تفقدوا الامل فالامر صعبٌ لكنّه ليس مستحيلاً!




إليكم أربع نصائح فعّالة، تساعدكم بطريقة علميّة وسهلة على اتّخاذ قراركم الجريء... وتطبيقه بشكل نهائي!
أوّلاً: الاقتناع بأنّ التدخين مضرّ ويمكن أن يؤدّي الى أمراض عدّة مميتة، والاطّلاع على مضارّه ونتائجه السلبيّة على صحّة المدخّن وعائلته.

 

ثانياً: الاكثار من ممارسة الرّياضة التي تساعد المدخّن على الاقلاع عن التدخين بشكل سريع.

 

ثالثاً: الاستعانة بأدوية الإقلاع عن التدخين، أي "علاج التعويض عن النيكوتين"، التي أثبتت الدراسات العلميّة أنّها تضاعف من فرص إقلاعك عن التدخين بتقليل الرغبة فيه وتقليل أعراض تركه.
ونذكر منها: العلكة ولصقات النيكوتين ولبان النيكوتين وأقراص الحلوى وبخاخات النيكوتين والحبوب التي توضع تحت اللسان.
هذه الأدوية تعوّض الجسم النيكوتين الذي أدمن عليه لكن من غير أضرار التدخين.

 

رابعاً: الإقلاع عن شرب الكحول، التي تساهم بشكل رئيس في الرغبة بتدخين سيجارة لدى شربها.



21 Oct 03:19

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree