GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

هذه العوامل تحوّل زفافك إلى كابوس!

January 12, 2017

0
0

يبدأ أي شخص في التفكير جديا بالتخطيط لحفل زفافه منذ اليوم الأول لخطبته، ولكن "ليلة العمر" قد تتحوّل إلى كابوس وذلك بسبب عدد من الأخطاء التي يمكن أن يرتكبها الشخص خلال ذلك الحدث الأهم في حياته. في هذا السياق، يرصد موقع "ويدنغ بلانر" الأميركي عددا من تلك الأمور، التي يمكن أن تحوّل زفافك إلى كابوس:

 

 
- الناصح:

 

دائما ما يمتلك الكثير منا صديقا يمكن اعتباره بمثابة "الحكيم"، وهو يتبرع بتقديم النصائح حتى لو لم تطلب منه، ويزداد الأمر قبل حفل الزفاف. تجد ذلك الصديق يبدأ في النصائح حول ما يجب أن ترتديه أو طريقة تصرفك، علاوة على نصائحه في الزواج، إذا ما كان متزوجا بطبيعة الحال.

 

ولكن هذا الأمر يصيب العريس والعروس بتوتر شديد، ويجعلهما لا يشعران بأي متعة في ليلة العمر، بالعكس تمر عليهما ليلة عصيبة مليئة بالتوتر والقلق. وتقول "إيمي نيكولز" أحد منظمي حفلات الزفاف الأميركية الشهيرة: "ينبغي على العروسين تجاهل تماما أي نصائح تقدم لهم وتشعرهما بالتوتر، التوتر يقتل أي فرحة يمكن أن يشعرا بها في تلك الليلة".

 

- الجدول الزمني:

 

كم مرة جلست في قاعة الزفاف في انتظار العروسين، وكانا قد تأخرا كثيرا على الحفل والحضور بدأ يشعر بالتململ؟، كم مرة وجدت العريس وأهله وأهل العروس يدخلون في جدال وربما شجار مع إدارة القاعة بسبب تأخرهما كثيرا عن الموعد المحدد لإنهاء الزفاف فيه؟

 

كل تلك الأمور ترجع بصورة كبيرة لعدم ضبط العروسين لجدول زمني مخصص لـ"ليلة العمر"، إذ العروس تأخرت كثيرا في صالون التجميل مثلا، أو لم يحسب العريس حساب زحمة السير في ذلك الوقت، ولم يحدد مسارا أسرع للوصول إلى قاعة الزفاف، أو لم يتم حجز موعد مبكر مع استدويو التصوير. هذه الاسباب تجعلهما يتأخران كثيرا على موعد القاعة.

 

 
- الميزانية:

 

ينبغي أن يكون إعداد ميزانية يوم الزفاف مضبوطا بعناية فائقة، مع وضع هامش كبير لتلك المصاريف؛ بمعنى أنه إذا كنت تمتلك مثلا 20 ألف جنيه لحفل الزفاف، لا تحجز بها جميعا قاعة أفراح باهظة الثمن، بل حاول اختيار قاعة ذات سعر أقل كثيرا، لوضع هامش مريح لك من المال الذي يمكنك من مواجهة تلك الأمور بصدر رحب، وحتى لا تشعر بالضيق والإحراج أمام العروس.

 

 
- الضيوف:

 

يجب على العريس والعروس أن يضعا قائمة صارمة بعدد الضيوف المتوقع حضورهم، بعد التأكد منهم بالطبع، ووضع هامش مريح من الأماكن التي يمكن أن تستقبل الضيوف المفاجئين الذين لم يكن متوقعا حضورهم أو لم يتم دعوتهم بالأساس، أو وضع قواعد صارمة بشأن دخول الحضور كأن يدخل أي شخص إلى الفرح ومعه دعوة الفرح المقدمة له، وإذا لم تكن معه دعوة لا يسمح له بالدخول.

 

 
- الطقس:

 

على العروسين أن يضعا في اعتبارهما حالة الطقس في ذلك اليوم، فمثلا لو كان من المتوقع سقوط أمطار، فيجب أن يحذرا من عدم تضررهما من تلك الأمطار، والأمر ذاته في الجو الحار أو العاصف، وإذا ما كان مثلا يوم الزفاف باردا جدا، فيجب أن يأخذ العروس والعريس حذريهما حتى لا يصابا بنوبة برد تجعلهما طريحي الفراش لأكثر من يوم بعد الزفاف.



29 Mar 12:36

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree