لا تحبّين القيام به لكنه يخلّصك من التوتر

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

لعلّ غسل الأواني والأطباق من أكثر الأعمال المنزلية التي تتذمر منها ربات المنزل، خصوصا بعد كل وجبة طعام بحيث تصبح هذه الأطباق التي لا تعد عبئا يكاد لا ينتهي، لذلك نرى معظم الأمهات وربات المنزل يلجأن الى شراء غسالات الصحون ليتخلصن من هذا العبء.

 

لكن اليوم وبعد قراءة هذه السطور، سوف تبدلين رأيكِ بشكل كلّي، ولن تتوقفي عن استخدام غسالة الصحون فحسب بل ستجدين متعة في غسل الأطباق بنفسك، لماذا؟

 

بحسب موقع "عائلتي"، لقد تبيّن في آخر الدراسات التي نشرت أن بإمكان الرجال والنساء على حد سواء التخلص من التوتر والإجهاد بمجرد قيامهم بتنظيف الأطباق إذ ان للقيام بمثل هذا العمل المنزلي البسيط علاقة مباشرة بحصول الإنفراج في الخلايا العصبية والدماغية. فضلا عن أن غسل الأطباق يتطلب تركيزا؛ والمرأة أو الرجل عندما يقومان بهذا العمل فهما يوليانه عناية خاصة وبالتالي فذلك يشعرهم بضغط أقل ويساعدهم على التخفيف من عصبيتهم مما ينتج الشعور بالإسترخاء ولا شك في أن المزاج في هذه الحالة سيتحسن.

 

وعندما نتكلم عن التخلص من التوتر والإجهاد، لا يسعنا سوى إلقاء الضوء على النواحي الإيجابية الأخرى لغسل الأواني والتي تنتج من الإسترخاء والتخلص من الضغط وهي تنظيم النوم وتحسين جودته وتقليل خطر الإصابة بالإكتئاب مع زوال المشاعر السلبية بعد القيام بغسل الأطباق. هل ستتذمرين من غسل الأطباق بعد اليوم؟

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك