GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

بالصّور: في أيّ مرتبة "إرهابيّة" حلّ لبنان؟

By (خاص موقع Mtv) /November 25, 2016

0
0
خاص موقع Mtv
كانت كلمة "إرهابٍ" تُشير في السّابق بشكلٍ لا يختلف عليه اثنان الى تنظيم "القاعدة"، أمّا الواقع الذي فرض نفسه منذ سنوات قليلة، فقد أسند الى هذه الكلمة مرادفاً جاء على شكل تنظيمٍ مُستجدٍّ هو تنظيم "الدّولة الاسلاميّة"، أو ما يُعرف بـ"داعش".

يصنّف مؤشّر الارهاب العالمي دول العالم بحسب النّشاط الارهابي فيها. ويأخذ هذا المؤشّر بعين الاعتبار جملة عوامل منها عدد الهجمات الارهابيّة التي تحصل في تلك الدّول، بالاضافة الى ما تخلّفه هذه النّشاطات الارهابيّة والهجمات من ضحايا بشريّة وأضرار.

ويكشف مؤشّر الارهاب العالمي لسنة 2016 عن لائحة جديدة لتصنيف الدّول العربيّة، أتى لبنان في المرتبة الثامنة فيها، كما يظهر في الصّورة أعلاه. وأتت المراتب العشر على الشّكل الاتي: العراق في المرتبة الاولى، سوريا في المرتبة الثانية، اليمن في المرتبة الثالثة، الصومال في المرتبة الرابعة، مصر في المرتبة الخامسة، ليبيا في المرتبة السادسة، السودان في المرتبة السابعة، لبنان في المرتبة الثامنة، فلسطين في المرتبة التاسعة، وأخيراً حلّت السعودية في المرتبة العاشرة.
وينشط تنظيم "داعش" بشكلٍ خفيّ داخل معسكرات يتجهّز ويتدرّب فيها عناصره للقيام بعمليات إرهابيّة في مختلف أنحاء العالم.
وتعدّ الرقّة، شرق نهر الفرات في سوريا، المعسكر الابرز للتّنظيم، وهو يتّخذها عاصمة لخلافته المزعومة، أمّا المعسكر الثاني له، فهو في جبال القوقاز في حدود قارتي أوروبا وآسيا.

المعسكر الثالث للتنظيم يقع في عدن جنوب اليمن وهي ثاني أهمّ مدينة في اليمن، أمّا المعسكر الرّابع فهو في شمال إفريقيا، والمعسكر الخامس أنشأه "داعش" في منطقة الطبقة قرب بحيرة الفرات السورية، كما جعل من شرق أفغانستان معسكراً سادساً لعناصره.

إشارة الى التدريبات داخل هذه المعسكرات تنصبّ بشكلٍ خاص على العقائد الشرعيّة وعلى القنص والرمي وعلى صناعة الاحزمة الناسفة والمتفجّرات، ويضمّ كلّ معسكرٍ 84 متدرّباً على شكل سبع سرايا.

 



23 Jan 02:38

Loading news...