GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

منتج "الهيبة" يكشف لموقعنا الحقيقة الكاملة عن الجزء الثاني...

By (هنادي دياب) /July 13, 2017

0
0
هنادي دياب

مفاجآت عدّة تنتظركم في السطور الآتية بعدما أجرى موقع mtv الإلكتروني هذا الحوار مع المنتج صادق الصبّاح صاحب شركة "الصبّاح للإعلام" المنتجة لمسلسل "الهيبة" الرمضاني. فهل ستُقتَل "عليا" على يد أعداء "جبل"؟ هل من ممثلة شهيرة بديلة من نادين نجيم؟ وهل سيُصدَم المشاهدون من المَشاهد التي حذفت من "الهيبة 1"؟ إليكم التفاصيل...

هل كنتم مصمّمين على إنتاج جزء ثانٍ لـ "الهيبة" قبل البدء بالجزء الأوّل أو أنّ نجاح الأخير دفعكم إلى الجزء الثاني؟

في بدايات تصوير الجزء الأوّل من "الهيبة"، كان الكاتب هوزان عكّو كتب أكثر ممّا تحتمله 30 حلقة. وكنّا نواجه أزمة وقت، فتبادر إلى ذهني والمخرج سامر البرقاوي إمكانية أن يكون لدينا جزء ثانٍ للعمل. وفي منتصف التصوير بدأنا نؤكّد على هذه الفكرة وبعد عرض الحلقة الرابعة أكّدنا هذا الموضوع نهائياً.

هل انسحاب الممثلة نادين نجيم من الجزء الثاني كان قرارها الشخصي أو قراركم، علماً أنها ستشارك في عمل رمضانيّ جديد من إنتاجكم؟

حين قرّر الثنائي الممثلان نادين نجيم وتيم حسن أن يتشاركا في عمل دراميّ ثالث (الهيبة) بعدما تشاركا في بطولتَي مسلسلَي "تشيللو" و"نصّ يوم"، كانا اتّخذا قراراً مسبقاً أنّ كلاًّ منهما باستطاعته أن يحمل في العام المقبل بطولة مسلسل مختلف وهذا ما رأيناه نحن أيضاً من حيث الصورة الاستراتيجية. وهناك أحداث في "الهيبة" تركناها على الورق ولم نوردها في مشاهد العمل لأنها ستكون مفاجأة بداية الجزء الثاني.

ما حقيقة ما تتداوله بعض وسائل الإعلام بأنّ الممثلة سيرين عبد النور ستكون بديلة من نادين نجيم؟

كلّ ما تتداوله وسائل الإعلام ليس صحيحاً ولا حقيقياً.

وهل ستكون هناك ممثّلة بديلة من نجيم في "الهيبة 2"؟

أبداً.

كيف ستبرّرون غياب نادين نجيم عن الجزء الثاني تبعاً للنّص الدرامي؟

سيكتشف المشاهدون هذا الأمر في الجزء الثاني. وعليهم أن يهبوا شركتنا وفريق عملنا الثقة.

ما حقيقة ما تداولته إحدى صفحات معجبي تيم حسن على مواقع التواصل الاجتماعي بأنّ الجزء الثاني سيبدأ بموت "عليا" على يد أعداء "جبل" وبأنّه لن يعطي مساحة كبيرة للمرأة، كما أنّه سيركّز على حياة العشائر والقتال وتجارة السلاح؟

هذا الكلام غير صحيح. نحن سنكمل هذا العمل لأنّ بلدة "الهيبة" هي من بنات أفكارنا وأفكار فريق شركة "الصبّاح للإعلام" والتي جسّدها على الورق الكاتب هوزان عكّو. إلاّ أن ما يقال عبر المواقع الاجتماعية غير قريب من الواقع أبداً، لا على صعيد غياب المرأة عن المسلسل ولا على صعيد موت "عليا" على يد أعداء "جبل". هذه كلّها تكهّنات.

هل كنت تنتظر أن يحقّق "الهيبة" هذا النجاح الباهر لبنانياً وعربياً، قبل عرضه؟

عندما بدأنا بقراءة نصّ المسلسل قبل البدء بالتصوير، توقّعنا أن يحصد هذا العمل جماهيرية. وما حصده المسلسل من جماهيرية واسعة لبنانياً وعربياً أكّد لنا أن هناك تعطّشاً ظاهراً لدى الناس لهذا النوع من الأعمال، لأنه يشبه أي مكان يشهد إقامة دولة داخل دولة أخرى وبؤر أمنية وهذا واقع نجده في كل المنطقة العريبة وليس حكراً على لبنان كون "الهيبة" بلدة وهمية. وليس بالضروري أن نكون قاصدين في عملنا التحدّث عن منطقة واحدة أو عن جهة معيّنة، بل نعالج مسألة كلّ مَن هو خارج عن القانون.

هل ستبقون على التعاون مع المخرج سامر البرقاوي والكاتب هوزان عكّو؟

طبعاً، سيبقى المخرج سامر البرقاوي والكاتب هوزان عكّو في الجزء الثاني، فهما من "عواميد العمل".

كيف كان التعاون مع محطّة mtv خلال عرض "الهيبة 1"؟

كان ممتازاً. بدأ القيّمون على محطّة mtv يقرأون معنا نصّ المسلسل قبل العرض. ومنذ أن أخذوا يشاهدون بعض الحلقات المصوّرة قبل العرض بفترة، أدركوا أهمية العمل وكان تقييمهم له صحيحاً جداً، لذا عرضوه في التوقيت المناسب وروّجوا له بالطريقة الأنسب. ليست النجاحات جديدة بالنسبة إلى mtv لأنها من المحطات الرائدة التي تشبه اللبنانيين الحرّين، تشبه لبنان الوسطي وغير المنحاز.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

23 Sep 03:55

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree