GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

هذا ما كُشِف عن مسلسل "أدهم بيك" من أسرار...

By (هنادي دياب) /May 27, 2017

0
0
هنادي دياب

في هذه السطور، كشف بعض ممثلي مسلسل "أدهم بيك"، الذي سيعرض خلال شهر رمضان على mtv، ومخرجه زهير قنوع، عن بعض "الأسرار" التي سيكتشفها المشاهدون بأسلوب تشويقيّ. التفاصيل في هذه الحوارات التي أجراها موقع mtv الإلكتروني.

ليست هذه التجربة الأولى التي تخوضها الإعلامية ريتا حرب في التمثيل، بل سبق وأن شاركت في أكثر من عمل درامي. ولكنّها التجربة الأولى التي تخوضها مع الممثل يوسف الخال في مسلسل "أدهم بيك" الرمضاني. وفي هذا السياق تحدّثت حرب لموقع mtv الإلكتروني كاشفةً عن الدور الذي ستلعبه في المسلسل.

وقالت: "إنها المرّة الأولى التي ألعب فيها دوراً مع يوسف الخال. أحببت هذه التجربة كثيراً معه، سواء أمام الكاميرا أو في الكواليس. الشخصية التي أجسّدها في "أدهم بيك" جديدة ومختلفة بالنسبة إليّ. سأكون "رزان"، المرأة الثائرة في العام 1940، و"هَيْ كانت شغلة بوقتها". بين "رزان" ووالدها مشكلات عدّة. هي لا ترغب في أن تكون مطيعة له، فيتقدّم لها "أدهم بيك" (يوسف الخال) الذي يكنّ لها مشاعر حبّ صادقة ويخطبها إلا أنها تهرب مع شقيقه "أيمن بيك" ولا تستطيع أن تتحمّل العواقب.

وأضافت: "سيحصل شرخ كبير في العائلة وغيرة بين الشقيقين والتنافس على "رزان". هذا الدور شكّل تحدياً بالنسبة إليّ لأنه مركّب، "قويّ" وفيه "لعب بالمشاعر" تطلّب مني طاقة تمثيلية كبيرة فاستعنتُ بأستاذ في التمثيل لأقدمه بالشكل الأفضل".

أمّا الممثلة رانيا عيسى فستلعب دور "ريما" وهي مدرّسة لغة عربية متزوجة من رجل يعمل مع الجيش الفرنسي المنتدِب، ومن هنا تبدأ خيانته لوطنه. وكشفت عيسى لموقعنا: "زوج "ريما" يجبرها على إعطاء العسكر الفرنسي دروساً في اللغة العربية ودروساً خصوصية للكولونيل برنارد (بيتر سمعان) الذي ستغرم به فيما بعد. و"رح ينخرب بيتها لريما".

وتابعت عيسى قائلةً: "ستحمل شخصيتي في "أدهم بيك" الكثير من المفاجآت وستكون مختلفة تماماً عمّا قدمته سابقاً. وأعتقد أن "أدهم بيك" سيحدث ضجّة خلال شهر رمضان.

يضع القيّمون على مسلسل "أدهم بيك" آمالاً كبيرة في نجاحه. فتحدّثت الممثلة فيفيان أنطونيوس المشاركة في هذا العمل لموقعنا، قائلةً: "بعد عشرين عاماً في التمثيل أصبح لدينا خبرة متواضعة في ما يجذب الناس ويأسرهم. "أدهم بيك" هو عمل متكامل، سواء لناحية القصّة أو الإنتاج الضخم أو الإخراج الذي أداره المخرج السوري زهير قنوع".

وأعربت أنطونيوس عن فرحتها الكبيرة بالمشاركة في هذا العمل. وكشفت عن الشخصية التي ستجسّدها فيه: "بعد غيابي لخمس سنوات عن التمثيل، فخورة جداً بتقديم شخصية الأمّ لبنت وصبيّ بدور "كوثر". تلتقي "كوثر" ابن خالتها من جديد (وهو يوسف حداد) وتتجدّد مشاعر الحبّ بيننا والتي كنّا نكنّها لبعضنا البعض في المراهقة. سنعيش قصة حبّ رائعة، فيها نضوج ووجع ضمير. حنّيتُ لحبيبي الأول".

كما تحدّث مخرج العمل زهير قنوع عن تجربته في الدراما اللبنانية، وأعلن: "أدهم بيك" تجربة مهمّة. النصّ مهمّ جداً ويحكي عن حقبة زمنية جميلة جداً في تاريخ لبنان (الإنتداب الفرنسي) وعن قضايا كثيرة بأسلوب جيد جداً. جميع الممثلين المشاركين كانوا محترفين، الظروف كانت مهيّأة لنا كفريق عمل. وأعتقد أنها ستكون تجربة مميزة في الدراما اللبنانية".

لا شكّ في أن في الدراما اللبنانية أسماء مخرجين لامعين، ولكن أيضاً في الدراما السورية هناك أسماء لامعة ومميزة جداً بين المخرجين. فهل سيكتسب "أدهم بيك" تميّزاً أكبر من غيره من المسلسلات اللبنانية، كون المخرج السوري قنوع آتٍ من مدرسة فنية سورية محض؟ أوضح: "أرى أن أيّ تبادل في الخبرات بين أي جهتين يشكّل أمراً إيجابياً. فحين يكون عمل لبناني مشترك مع خبراء سوريين آتين من مدرسة مختلفة أو العكس، ستصبّ النتيجة حتماً في خانة الإيجابية".

ترقّبوا "أدهم بيك" طيلة شهر رمضان المبارك على شاشة mtv.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

21 Oct 06:07

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree