GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

"لبنان ينادي" مجدداً من حلبة مونزا الاسطورية

April 21, 2017

0
0

من حلبة مونزا الايطالية الشهيرة لسباقات السيارات، "لبنان ينادي" من على متن سيارة فيراري تحمل ألوانه وعلمه، مشاركاً للمرة الاولى في بطولة سباقات سيارات "بلانبان" Blancpain لفئة "جي تي 3"، التي تشهد مونزا مرحلتها الاولى نهاية الاسبوع الحالي.

ويمثّل لبنان صاحب مبادرة المشاركة في هذا السباق، السائق اللبناني أليكس ديميرجيان وفريقه المنتمي لـ “AF Corse” التابع للمصنّع الايطالي الشهير فيراري، والذي يرأسه الرجل المعروف في عالم الرياضة الميكانيكية أماتو فيراري. وبالرغم من صعوبة التحدّي فان للفريق اللبناني حظوظاً كبيرة لانهاء السباق في المراكز الاولى، بخاصة بعد التجارب الناجحة التي خاضها ديمرجيان على الحلبة عينها الشهر الماضي.

وسط هذا التحدي العالمي القوي على الحلبة مع وجود 12 مصنعاً هم الافضل في العالم، دخل اسم لبنان في صلب المعادلة على متن السيارة الحمراء التي أراد لها ديمرجيان ان تحمل شعار "لبنان ينادي" . (Lebanon is Calling)

ديمرجيان الرئيس التنفيذي لشركة DEMCO Properties، يطمح من خلال مشاركته في هذه البطولة المميّزة الى مواصلة المبادرات التي سبق له ولشركته اطلاقها إلى الإرتقاء بصورة لبنان على الصعيد الدولي، وما حملته الاخيرة سوى خطوة لاعادة الوصل مع المغتربين اللبنانيين ببلدهم الأم وتوطيد ارتباطهم بالوطن وتشجيعهم على المساهمة في دفعه نحو الامام. كما انها بمثابة رسالة امل للبنانيين في لبنان بأن اسم بلدهم يعود ليحتل مكانة عالمية يستحقها.

امّا برنامج سباق مونزا بالنسبة للفريق اللبناني الذي تواكب نشاطه وتفاصيل المنافسة، والتي ستواكبها بشكل مستمرّ صفحات التواصل الاجتماعي لـ DEMCO Properties وحملة Lebanon is Calling، فيبدأ بلقاء مساء اليوم الجمعة يتسنّى خلاله للحضور مقابلة الفريق والتعرّف عن قرب على آخر الاستعدادات، وذلك قبل التجارب الرسمية التي تقام غدا السبت والتي تسبق انطلاق سباق مونزا يوم الأحد.

ويتناوب على قيادة السيارة مع ديمرجيان كلّ من الايطالي دافيدي ريتزو والسائقة البريطانية آبي إيتون، والتي لم يكن اختيارها من باب الصدفة اذ اصر ديمرجيان على أن تكون المرأة ممثّلة في الفريق اللبناني. وبعد تجارب خاضتها مع ثلاث سائقات من جنسيات مختلفة حصلت إيتون على المقعد.

ويعدّ ديميرجيان احد اسرع السائقين غير المحترفين في بطولة «بلانبان»، وهو كان قد اجرى اختبارات عدة على سيارة فيراري مع فريق "AF Corse"، مسجلاً ازمنة لافتة في التجارب التي سبقت انطلاق الموسم الجديد وتحديداً في مونزا التي ستقصّ شريط افتتاح الموسم على ان تنتقل البطولة بعدها بين حلبات سيلفرستون البريطانية، بول ريكار الفرنسية، سبا فرانكورشان البلجيكية، وبرشلونة الاسبانية. ويشارك في هذه البطولة مصنعون من العيار الثقيل، اذ اضافة الى فيراري، هناك أستون مارتن، أودي، بنتلي، بي أم دبليو، شفروليه، جاغوار، لامبورغيني، ماكلارين، مرسيدس، نيسان، وبورشه.



18 Oct 12:17

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree