GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

حين يُسرق اللبنانيّون على عينكم يا وزراء

August 06, 2017

0
0
5000 ليرة لبنانية فقط لا غير هي التعرفة الرسمية المحددة للمرة الأولى في لبنان لخدمة الـvalets parking اي ركن سيارات الزبائن. خدمة أجمع اللبنانيون على رفضهم للفوضى التي تسيطر عليها غالباً. القرار المذكور صدر في 31 آب الماضي عن وزيري الداخلية والسياحة فهلل المواطنون فرحاً، لكن مهلاً الشركات المعنية لم تعلن الالتزام بعد. واليكم الدليل.


فبوجه قرار الوزارتين المنشور رفعت هذه الشركة اعلان آخر ومفاده 7000" ليرة التعرفة ليلاً". مخالفة أولى بعد أيام قليلة من صدور القانون ننقلها الى وزير السياحة الذي علق على الموضوع بتسجيل رسالة فيديو للـmtv كونه متواجد خارج بيروت.


لا قانون او جهة محددة رسمية تعنى بتنظيم هذه الخدمة بل تترك لكل محافظة. قرار وحيد من نوعه صدر عام 2011 وضع بعض البنود التنظيمية ومنها ان يكون الموظف لبنانياً وحائزاً على رخصة قيادة عمومية وسجلاً عدلياً نظيفاً. تحديد التعرفة أتى تعديلاً اضافياً على هذا القرار.


غريب هو لبنان. فخدمة الـvalets parking تتوافر في الخارج لكن في أماكن محددة، اما عندنا فطاولت المستشفيات والأندية وحتى الجامعات وحولت الملك العام الى ملك خاص بيد بعض هذه الشركات.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

23 Aug 10:14

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree