GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

عبد تحوّل وصار جويل!

July 22, 2017

0
0
علت أصوات الفرح في سجن النساء في بعبدا. فالمعروفة بجويل بينهن ستخرج من السجن بعدما أمضت فيه قرابة عامين بعد ان أمضت فترة حكمها. جويل تحمل اسم عبد الكريم على هويتها التي لم تتعدل بعد. متحولة جنسية وضعت في سجن النساء بقرار فيه جرأة من القوى الأمنية التي أقامت سلسلة تحقيقات وفحوص حول وضعها قبل تحويلها الى سجن النساء. جويل أمضت محكومية في السابق قبل تحولها الجنسي في سجن رومية.


جويل خلقت "بلبلة" قبل دخول السجن وخلال الجلسات القضائية.


حلم الحرية... ليس الأكبر!


وبعد حفل الوداع السريع، حلت ساعة الافراج! الى الحرية "در"! تفاصيل أكثر عن قضية جويل ضمن حلقة "عاطل عن الحرية" الثلاثاء المقبل.


جويل واحدة من حالات نادرة يتعامل القضاء معها سنوياً، فما هي الصورة القضائية بالنسبة للمتحولين الجنسيين؟


عام 2015 صدر قرار قضائي سمح لمتحولة جنسية بتحويل جنسها على الهوية من امرأة الى رجل ...قرار صدر عن محكمة الاستئناف المدنية في بيروت بحكم بقي فريد نوعه.


يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

22 Oct 10:56

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree