GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

أستاذ متفرغ في الجامعة اللبنانية غير مطابق للمعايير

June 15, 2017

0
0

في اطار التجاوزات الأكاديمية السائدة في الجامعة اللبنانية سجل نموذج فاقع في الفرع الثالث، أستاذ متفرغ يشغل منصبا" اداريا"، رئيس قسم في طرابلس، إضافة الى عمله كأستاذ. والمشكلة ليست في المخالفة الجمع بين وظيفتين فقط بل في أن الاستاذ "أ.ط" يحمل شهادة دكتوراه غير مطابقة لمعايير الجامعة اللبنانية، إضافة الى أن شهادة الدكتوراه التي يحملها لم تحظَ بمعادلة من مؤسسة Amedeas التي تصادق الشهادات المحصلة في الولايات المتحدة، والمشكلة أن الجامعة على علم بالأمر.

ولكن ما لم يقله المستشار ان الاستاذ المخالف يحظى بحماية سياسية من مرجعية شمالية نافذة.

نضع هذه المخالفة في رسم إدارة الجامعة اللبنانية وفي عهدة وزير التربية وذلك صونا للمستوى الأكاديمي وحفاظا على مستقبل الطلاب ولوضع حد للتجاوزات السياسية والمحاصصات التي تضرب المستوى العلمي في الجامعة اللبنانية.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

24 Jun 01:22

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree