GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

"الداخلية" للمواطنين: إحذروا المخاتير!

May 09, 2017

0
0

الى مخاتير لبنان وصل هذا التعميم ووزع على المناطق مع الأشهر الأولى للعام الحالي من وزارة الداخلية. تعميم معطوف على آخر صدر عام 2015 حيث وردت معلومات عن انجاز مئة جواز سفر لأشخاص بهويات غير صحيحة وذلك عبر تلاعب بعض المزورين على مخاتير ومنهم من تلاعب بالتوافق مع مختار. في التعميم طلب توخي الحذر من المخاتير وعدم قبول اتمام المعاملات بالوكالة!

عام 2014 و2015 وقعت أخطاء من هذا النوع تسرد مصادر لاسيما في مناطق الشمال. أفراد "بالمونة" يطلبون من مختار يعرفونه التصديق على صور شخص وفق اسم و"داتا" شخص آخر... ومن هنا يبدأ مشوار التزوير.

تعميم الداخلية يحذر من معلومات مشبوه بها وخشية من اعادة ضبط شبكات التزوير التي كانت تخصص لمخاتير لعبوا دوراً معها قرابة خمسة آلاف دولار أميركي. في لبنان قرابة 2753 مختاراً لا يخضع من انتخب حديثاً بينهم لتدريب.

في معظم الأحيان يكون مقدم الطلب هو الرأس المدبر والمختار "ضحية" أيضاً... لكن التزوير وفي حال أثبت فتداعياته كبيرة.

هذا في حالات سوء النية لكن ايضاً وفي حالات حسن النية يحاسب المختار بما قد يكون توقف عن العمل او منع من الترشح لدورة جديدة وذلك ليبقى توخي الحذر الدرس الأكبر في محاربة التزوير.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

22 Aug 12:43

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree