GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

في جمهورية مغاور الفساد مغارة تستحق الإهتمام

April 10, 2017

0
0

في قرية الريحان الجنوبية التي تبعد دقائق قليلة عن جزين عروس الشلال، مغارة عمرها من عمر الزمن لكنها لم تأخذ حقها على الخريطة السياحية في لبنان. من هذا المدخل الذي صمم من الحجر الطبيعي ليتناغم مع طبيعة دخلنا المغارة لنرى تكاوينها التي لا تختلف كثيرا عن مغارة جعيتا.
 

فهنا ترسبات كلسية تميزت بكثافتها ونوع من الكريستال النادر بحسب تقويم الخبراء.
 

أكتشفت هذه المغارة العام 1933 على يد عامل بناء لكنها وبسبب الحروب لم تنل قسطها من الشهرة.
 

الجسور والإضاءة الخافتة المخصصة للحافظ على رطوبة المغارة جهزت على يد البلديات الثلاث المتعاقبة من دون مساعدات او دعم يذكر.
 

مغارة الريحان تستحق عناء الاهتمام كونها معلما سياحيا بإمتياز لكنها لم تحصل على الدعم المطلوب من وزارة السياحة فكيف يتعامل المعنيون مع إكتشاف المغاور في لبنان وتجهيزها.
 

أخذت هذه المغارة شكل الطبيعة ليس فقط بالحجر بل بتآلفها مع جذور أشجار الصنوبر المتدلية والخطوة الجديدة بعد إفتتاحها ستكون الكشف عن غرف وممرات جديدة داخلها قد تصل الى حدود القرى المجاورة.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

18 Nov 01:55

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree