GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

كم من الوقت تمضون في السيارات؟

April 01, 2017

0
0

بالدقائق. اليكم أبرز ما يتطلبه التنقل على الطرقات اللبنانية وبمعدل عام. صباحاً وبين السابعة والعاشرة، من نهر الكلب الى نهر الموت الوقت المتوقع 20 دقيقة، الى الصيفي 36 دقيقة، من اليرزة الى الأشرفية 16 دقيقة، من اليرزة الى الكرنتينا 10 دقائق. ومن منطقة المدينة الرياضية الى الكولا عشر دقائق، اما الى سليم سلام فتسع دقائق، والى وسط بيروت 17 دقيقة.
 

أما من الساعة الرابعة بعد الظهر حتى السابعة مساء من نهر الكلب الى نهر الموت 14 دقيقة، الى الصيفي 24 دقيقة، من اليرزة الى الأشرفية 14 دقائق، والى الكرنتينا 10 دقائق. اما من المدينة الرياضية الى وسط بيروت فـ12 دقائق.
هيئة ادارة السير تقيس هذا المعيار وتنشر نتائجه عبر اللوحات الالكترونية التي وضعتها في نهر الكلب واليرزة وطريق المطار.
 

قرابة 300 الف سيارة تدخل يومياً الى العاصمة بيروت. 110 الاف سيارة تقريباً من نهر الكلب، 27000 سيارة من طريق بكفيا، 75000 سيارة من المدخل الجنوبي و50000 من اليرزة اضافة الى عدد متبق من السيارات موجود اساساً في العاصمة. هذه الأرقام يعتمد عليها لتحديد حركة عمل اشارات السير وتسهيل المرور على الطرقات.
 

ولتقليص الأرقام يبقى الأمل باعتماد خطة نقل عام مثلاً وحلول عملية تخفف الزحمة.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

27 Apr 02:26

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree