GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

هل يطير رياض سلامة وتطير معه الليرة؟

March 26, 2017

0
0

في نهاية تموز 2017 تنتهي ولاية حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي كان عيّن للمرة الاولى حاكماً عام 1993 وأعيد تعيينه لثلاث ولايات متتالية في الـ 1999 و2005 و2011.
 

القرار في مسألة تعيين حاكم جديد او اعادة تعيين سلامة بيد رئيس الجمهورية , وعلمت ال mtv ان ثلاثة اسماء مرشحة لخلافته وقد طرحت الاسماء انطلاقا من ضرورة التغيير في مراكز الدولة ولكن من دون ان يحسم القرار نهائيا بشأن ابقاء سلامة او تعيين بديل عنه.
 

وفي مقابل خلافات سياسية وتحفظ من قبل "حزب الله" على سلامة وهجوم يتعرض له الحاكم على خلفية الهندسة المالية الاخيرة, يستند المطالبون بالتجديد لسلامة الى نجاح سياسته النقدية وتثبيته استقرار الليرة رغم الازمات السياسية والفراغ الرئاسي والتفجيرات الامنية والارهاب والضغوطات الاقتصادية.
 

وامام الغموض الذي يلف مصير حاكمية مصرف لبنان, يبقى سلامة الصامت الاكبر في هذه المرحلة.
 

بالانتظار, هل يحسم الملف قبل اشهر كما قيادة الجيش, ام تطبخ المخارج على نار هادئة حتى اللحظة الاخيرة؟



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

27 Apr 02:25

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree