GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

بالفيديو: خطر يهدّد الأشجار... فما الحلّ؟

March 12, 2017

0
0

مساحات شاسعة من أحراج الصنوبر التي تزين التلال اللبنانية ووديانها مهددة بالزوال مستقبلا بعد تسجيل إرتفاع ملحوظ بنسبة 15 في المئة هذا العام لإنتشار دودة الصندل بين هذه الأشجار.

 

الإجتياح الموسمي لهذه الدودة في الربيع بات يهدد هذه الشجرة المثمرة ويهدد معها مناطق برمتها وخصوصا في جبل لبنان وكسروان وهنا في رومية مثلا وجدنا أشجار صنوبر لا يستهان بعددها يبست أوراقها بعد ما وجدت الدودة ملاذا آمنا فيها.

 

خطر حقيقي تشكله دودة الصندل على البيئة ولكن ما هي الخطوات الوقائية للتخفيف من ضررها.

 

إذا بعد بدء موسم دودة الصندل، على البلديات ولاسيما الجببلية منها أن تستعين بالخبراء البيئيين للقضاء على هذه الافة بالطرق العلمية لما تسببه من ضرر بيئي وعلى البلديات أيضا وبالتنسيق مع المعنيين وضع حد للصيد العشوائي بقانون صارم يمنع قتل الطيور المسؤولة عن قتل الحشرات والديدان المضرة بالأشجار والثروة الحرجية.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

28 Jul 08:02

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree