GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

بالفيديو: عانس... أم غير عانس؟

March 08, 2017

0
0

في العصور السابقة كانت المرأة هي الزوجة فقط..اليوم باتت الزوجة والرائدة والطبيبة والمخترعة او هؤلاء مع لقب ام. ولكن ورغم كل التحديات التي واجهتها تبقى كلمة عانس مصطلحا يستخدم في بلادنا العربية بشكل رنان.


في لبنان اقاويل كثيرة تم تداولها ابرزها ان لكل رجل ثلاث نساء وهو ما نفته احصاءات الدولية للمعلومات اذا ان عدد اللبنانيين 5.4 مليون, ينقسمون بالتساوي بين الرجال والنساء. اما بالنسبة لمعدل العنوسة لدى النساء فنقارن بأرقام الدولية للمعلومات بين اعوام 1997 حيث بلغت النسبة 13% التي ارتفعت الى 22% عام 1996 لتصبح 26% عام 2016.


فما هي الاسباب؟
السبب ليس انقراض الرجال فنسبة العنوسة لدى الرجال ارتفعت ايضا من 22% عام 1970 الى 32% عام 2016، فلماذا نفسر الارقام بأنها عنوسة؟ ولماذا لا يقرر المجتمع أن يمحو هذا المفهوم من قاموسه الاجتماعي؟
ولماذا تفضل كثيرات عملهن على الزواج؟ فنسمع عبارة "مزوجة شغلا؟"


التفاصيل تتابعونها في الفيديو المرفق.



يمكنكم نشر مقتطفات من المقال الحاضر، ما حده الاقصى 25% من مجموع المقال، شرط: ذكر اسم المؤلف والناشر ووضع رابط الـ MTV الإلكتروني (URL) الذي يحيل الى مكان مصدر المقال، تحت طائلة تطبيق احكام قانون حماية الملكية الفكرية.

22 Oct 11:07

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree