مروان كان يخطّط لقضاء العطلة في جزين مع العائلة والأصدقاء. وجد عرضاً على موقع إلكتروني لبناني يقدّم حسومات وعروضات وحجز في أحد المشاريع في جزين، بعد أن أُعجب بالصور والمواصفات. ولكنّ الصدمة كانت عندما وصل إلى المشروع...
بعد أخد وردّ وتدخّل الشرطة السياحية إستطاع مروان إسترجاع نصف المبلغ الذي كان قد حوّله لصاحب المشروع عبر خدمة الـ Western union.
ومن أجل معاينة المشروع، توجهت الكاميرا الى جزين وهذا ما وجدناه: إعلان لا يشبه أبداً واقع المشروع. لا عشب أخضر في المكان. وعندما سألنا عن الأحصنة أُخدنا على "زريبة" تبعد 10 كيلومترات عن المشروع. أما "البنغالو" فمُنعنا من تصوير داخله بحجة التجديد. وعندما طلبنا الدراجات الموجودة في الاعلان، قيل لنا أنها "بالتصليح"، أمّا الـatv فيُحضر حين يُطلب. الكاميرا صوّرت الغرف وصالة المطعم. ولنعرف أكتر عن حقوق الزبائن في هذه الحالة، زرنا رئيس حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد...
بالنسبة للموقع الالكتروني اللبناني الذي علم مروان من خلاله بالعرض، فالمشروع في جزين بات على اللائحة السوداء، والتعامل معه انتهى بعد شكاوى عدة...
هذه الحالة يمكن أن تتكرّر مع أي شخص. لهذا السبب، بيبقى الأهم ان يدفع الشخص عبر الموقع الذي رأى عبره الإعلان، ليسترجع أمواله ولا يعود خائباً إلى المنزل.
غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك