الحريري: حماية الحدود هي فقط من واجب الدولة

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

أكّد رئيس الحكومة سعد الحريري أنه "بدأ زيارته في الناقورة من مقر قوات "اليونيفيل" ليوجه لكل الدول المساهمة الشكر للعمل الذي يقومون به من اجل حماية لبنان"، مشددا العمل "على تطبيق القرار 1701 إذ انه من واجب الحكومة حماية السيادة والحدود".
 

وأضاف الحريري خلال جولة له على الحدود الجنوبية في الناقورة: "الجيش اللبناني مرابض على الحدود لحماية السيادة ويقوم بأكمل دوره ونحن نقوم بكل الجهود لتأمين السلاح للقوى الامنية الشرعية"، مشيرا الى أن "الدولة اللبنانية لكل اللبنانيين والجيش اللبناني أيضا لكل اللبنانيين ولا اجندة لهم سوى الامن والاستقرار وليس هناك سلطة في لبنان فوق هذه السلطة الشرعية وليفهم الجميع ذلك".
 

ولفت الى أن "هناك عهدا جديدا في لبنان والدولة تتحمل مسؤولياتها وأؤكد ان الحكومة مسؤولة عن السلام في الجنوب ونؤكد واجبنا كدولة ان حماية الحدود هي فقط من واجب الدولة اللبنانية".
 

ورأى أن "ما جرى بالامس من جولة لحزب الله على الحدود غير معنيين بها ولا نقبل بها ونحن دورنا كحكومة هو التزام القرار 1701"، مضيفا أن "مجيئي الى الحدود هو للتأكيد ان الدولة هي التي تقوم بواجبها بالدفاع ونحن كقوى سياسية وكدولة نقوم بواجبنا هناك امور نتفق عليها وامور نختلف عليها مع حزب الله وأؤكد ان الدولة والحكومة مسؤولة عن تطبيق القرار 1701".
 

وأشار الى أنه "لا يجوز ان يستمر لبنان في هذا الطريق وعلينا ان نطمئن اهلنا في كل لبنان".

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك