طقس لبنان من نيسان الى تموّز... فوراً!

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

غاب الربيع هذا العام عن سمائنا وأرضنا، لكأنّ نيسان أفرغ كلّ ما يخبئه تموز لنا، أتانا الصيف باكرا، ودرجات الحرارة التي فاقت معدّلاتها الطبيعيّة في هذه الفترة من العام هي شاهد على ما تقدّم.




لطالما تميّز لبنان بفصوله الأربعة التي يهيئ كلّ واحد منها لمجيء خلفه، وهو ما جعل بلادنا مقصداً للكثير من الهاربين من لهيب الصحاري وبرد أوروبا... إلا أنّ التحوّلات المناخيّة التي شهدها العالم أجمع في السنوات الاخيرة نتيجة الاحتباس الحراري، كان لها وقع كبير على طقسنا أيضاً، فغاب الربيع بطقسه المعتدل ورياحه المتوسّطة البرودة، ليحلّ مكانه صيفٌ مبكر.
رئيس فرع قسم التقديرات للاحوال الجويّة في مطار رفيق الحريري الدولي محمد غازي أكد، في حديث مع موقع mtv الالكتروني، أنّ شهر نيسان الحالي شهد درجات حرارة مرتفعة نسبيّاً تفوق معدلاتها الطبيعيّة، وأنّ الأسبوع الاخير منه سيشهد تعديلات كبيرة في الطقس.


إذ اننا سنشهد ارتفاعاً ملحوظاً بدرجات الحرارة يومَي الجمعة والسبت قد تصل إلى 31 درجة على الساحل، نتيجة مرتفع جوي مصدره الصحراء العربيّة والذي سيتأثر به لبنان، من دون أن يكون مصحوباً بغبار ورمول.


غير أنّه لفت إلى أنّ الطقس سيستعيد برودته اعتباراً من ليل السبت أو صباح الأحد، بحيث ستشهد درجات الحرارة انخفاضاً ملحوظاً لتسجّل ما بين 22 و23 درجة.


وبانتظار ما سيحمله أيّار لنا، عسى ألا يكون غدّاراً كسلفه.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك