GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

"حكايات سجن رومية" على مسرح الـ"LIU"

March 20, 2017

0
0

استضاف قسم "الفنون والتواصل" في "الجامعة اللبنانية الدولية" ((LIU، بالتعاون مع قسم الآداب في الجامعة، المخرجة زينة دكاش، التي حضرت بهدف عرض مسرحيتها المصورة مؤخراً بعنوان "جوهر في مهب الريح"، والتي تروي من خلالها خفايا وحكايات سجن رومية.


وقالت دكاش خلال العرض، إن "إشراك السجناء في إيصال قضاياهم عبر المسرح والموسيقى هو جوهر هذا العمل، ففي نهاية المطاف هم أصحاب القضية، وهم الذين من حقهم أن يعبروا عنها".
دكاش عايشت خلال تجربتين سابقتين، مشاكل وهموم السجناء، وقد نجحت في مسرحيتيها "12 لبناني غاضب" و"شهرزاد"، في تسليطها الضوء على القانون اللبناني المجحف بحق السجناء.
وحضر العرض نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية د. علي طربيه وعميد كلية العلوم والفنون د. طارق حرب، وعدد كبير من الأساتذة والطلاب.


وأوضحت د. دينا شومان، المسؤولة في قسم الآداب في الجامعة، أن "استضافة هكذا نوع من الأعمال من شأنه توعية الطلاب حول أخطار الخروج عن القانون بالإضافة إلى أهمية القضية على المستوى الإجتماعي والتربوي"، خاصة بعد أن فتح النقاش أمام الحضور مع ثلاثة سجناء استعادوا حديثاً حريتهم، وكانت لهم أدوار تمثيلية في العرض.


وقد أكد رئيس قسم "الفنون والتواصل" د. وليد رعد أن النشاطات الفنية والمسرحية سوف تبقى محط اهتمام الكادر التعليمي والإداري في الجامعة، على أن يكون هناك المزيد من هذه النشاطات خلال الفترة المقبلة.



21 Aug 10:32

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree