GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

بالفيديو والصور: الحريري نزل الى الساحة فردّ عليه المتظاهرون بالزجاجات

March 19, 2017

0
0

فيما كان المتظاهرون في ساحة رياض الصلح يرفعون الصوت رفضاً لفرض المزيد من الضرائب والرسوم على المواطن اللبناني، ويطالبون بضبط الهدر والفساد، قرّر رئيس الحكومة سعد الحريري النزول إلى الساحة وتوجيه كلمة لهم، قائلاً: "نحن هنا وعدناكم أن نكون واضحين معكم، وإن شاء الله سترون أن هذه الحكومة مع فخامة الرئيس سوف تكون دائما إلى جانبكم وإلى جانب الناس ووجع الناس".

وأضاف: "صحيح أن هناك هدرا في البلد وصحيح هناك فساد، ولكننا سوف نحارب هذا الفساد، وأنا أحببت أن آتي إليكم من أجل أن أقول لكم أننا سوف ننهي إن شاء الله هذا النوع من الفساد وسنوقف الهدر، وإن شاء الله سنكمل المسيرة معكم".

وختم قائلا: "نحن أتينا بثقة الناس، وسوف نكمل هذا المشوار، وهذا المشوار سوف يكون طويلا، وسنتابع محاولة وقف الهدر والفساد إن شاء الله".

خطوة الحريري هذه لم تنعكس إيجاباً على الشارع الذي رفض حضوره وقام برمي الزجاجات والعصي باتجاهه خلال إلقاء كلمته، ما دفعه إلى الإنسحاب سيراً على الأقدام باتجاه السراي.

وبعدها اندلعت أعمال شغب حيث رمى المتظاهرون زجاجات المياه الفارغة باتجاه القوى الأمنيّة وتمكّنوا من إزالة بعض الحواجز الحديديّة التي كانت في المكان.

وفور إندلاع أعمال الشغب، أعلنت منظمتا الطلاب في "حزب الوطنيين الاحرار" و"التقدمي الاشتراكي" عن انسحابهما من ساحة رياض الصلح بعد لجوء عدد من الملثمين الى افتعال اشكالات ومواجهات مع القوى الامنية.

كما أعلن "حزب الكتائب اللبنانية" انتهاء التظاهرة بانتظار اعلان موعد جديد لتظاهرة أخرى.

بدورها، تمنّت قوى الأمن الداخلي على المتظاهرين وعلى المنظمين "الحفاظ على سلمية التظاهرة، والتصرف بحضارة وديمقراطية حفاظاً على حق ابداء الرأي وحرية التعبير"، مضيفة: "نذكّر ان من أولى مهام قوى الأمن الداخلي وأقدسها هي حماية الحريات في إطار القانون. فالحرية سقفها القانون".

أمّا الحريري، فعاد وغرّد عبر "تويتر" قائلاً: "أدعو منظمي التظاهرة الى تشكيل لجنة ترفع مطالبهم لمناقشتها بروح إيجابية".

هذا ونقل الصليب الاحمر اللبناني الناشط في الحراك المدني جمال قاسم ( 50 سنة ) الى المستشفى نتيجة التدافع ونقل جريحة اخرى ايضا.



23 Sep 05:15

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree