GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

هكذا "يظهر" مار شربل على الزجاج!

By (خاص موقع Mtv) /January 12, 2017

0
0
خاص موقع Mtv

القديس شربل "يظهر" على الزجاج. ليس في الأمر أعجوبة من صنع قدّيس لبنان، بل هي موهبة يمتلكها شاب لبنانيّ من محبّي القدّيس.


إذا كانت للموهوبين صفات معيّنة تخوّلهم نيل هذا اللقب المميّز، فبالتأكيد كلمة "موهوب" قليلة على الشّاب جورج الياس أبو إيليّا الجنوبي، من بلدة الميّة وميّة شرقي صيدا.
حين تسأله عن مواهبه، يبدأ بسردها ولا يتوقّف إلا عندما تتدّخل لفعل ذلك... الحقّ يقال عن هذا الشابّ الذي يتمتّع بمواهب "خارقة"، إنه فعلاً... "مُبدع"!


هو يعشق الرسم بمختلف أنواعه، ويشتهر بموهبة الرسم على الزّجاج خصوصاً خلال فصل الشتاء. ينحت على الصّخور، يعزف على مختلف الآلات الموسيقيّة، يركب الخيل، يرقص الـ"فالس" والـ"تانغو"، يحترف التصوير، يخيّط ويصمم الأزياء، يؤلّف الأشعار، يهوى إلتقاط الأفاعي وتربية الحيوانات الأليفة...
حين يتحدّث عن الموهبة الاحبّ الى قلبه وهي الرسم يروي كيف اكتشفها أهله للمرّة الاولى قائلاً: "في يوم من الايّام تمكّنت من الرسم بواسطة حجر على حائط كبير، في الباحة أمام منزلي في القرية، وعندما خرج والدي ورأى رسمي ذُهل، ونادى الجيران ليتباهى بولده... وكانت البداية لمشوار موهبتي الطويل".


يستفيض أبو إيليّا في الحديث عن فنّ الرسم على الزجاج في فصل الشّتاء، وهو فنّ مميّز وغير معروف، وفق وصفه، هو الذي يبوح بعشقه للقدّيس شربل الذي يهوى رسمه على الزجاج بالبخار، حين يتنقّل بين القرية وبيروت.


ويؤكد أنّ رسومه على الزجاج تُذهل الجميع، ويجد نفسه مبدعاً حين يرسم بالبخار...



21 Jul 07:55

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree