GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

روسيا تحذر من "مخاطر" نشر منظومة "ثاد" في كوريا الجنوبية

March 20, 2017

0
0

انتقدت روسيا نشر منظومة اميركية مضادة للصواريخ تستهدف كوريا الشمالية، معتبرة أنها خطوة تنطوي على "مخاطر جدية" للمنطقة.
 

وبدأت الولايات المتحدة هذا الشهر نشر منظومة الدرع الاميركية المتطورة المضادة للصواريخ "ثاد" في كوريا الجنوبية ردا على تكثيف بيونغ يانغ عمليات تطوير صواريخها البالستية واجرائها عددا من الاختبارات.
 

وتصر واشنطن وسيول على أنها لدواع محض دفاعية إلا أن بكين تخشى من أنها قد تقوض قدرتها على الردع النووي. وقد ردت بغضب وقامت بفرض سلسلة من الاجراءات اعتبرتها كوريا الجنوبية انتقاما اقتصاديا.
 

ومن ناحيتها، استغلت روسيا المحادثات في مجالي الدفاع والدبلوماسية مع اليابان حليفة الولايات المتحدة، لانتقاد التحرك الأخير.
 

وأوضح وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف للصحافيين "لفتنا النظر إلى المخاطر الجدية التي يشكلها نشر عناصر من منظومة الدفاع الأميركية العالمية المضادة للصواريخ في آسيا والمحيط الهادئ". واضاف أن موسكو طرحت المسألة خلال المحادثات.
 

وأضاف في إشارة واضحة إلى منظومة "ثاد" أنه إذا كان الهدف من تحرك واشنطن "مواجهة المخاطر الآتية من كوريا الشمالية، فإن نشر هذه المنظومة وتراكم الأسلحة في المنطقة هو رد غير متكافئ".
 

وعبرت موسكو العام الماضي عن قلقها بشأن خطط نشر المنظومة.
 

وتأتي تصريحات لافروف بعد المحادثات بين وزراء خارجية ودفاع روسيا واليابان.
 

وجاءت كذلك عقب زيارة وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون إلى المنطقة والذي حذر من أن تحرك عسكري ضد كوريا الشمالية هو "خيار وارد".



21 Sep 02:59

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree