GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

دبي تدشن محطة للطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاوات

March 20, 2017

0
0

دشنت دبي محطة للطاقة الشمسية قادرة على مد نحو 50 الف منزل بالطاقة الكهربائية ضمن مشروع ضخم لانتاج ثلاثة ارباع حاجة البلاد من الطاقة من مصادر متجددة بحلول عام 2050.
 

وتبلغ القدرة الانتاجية للمحطة 200 ميغاوات وتمتد على مساحة 4،5 كيلومترات مربعة في الصحراء، وتضم مليونين و300 الفا من الالواح الشمسية الكهروضوئية.
 

والمحطة المنجزة هي الثانية ضمن مشروع "مجمع محمد بن راشد ال مكتوم للطاقة الشمسية" الذي من المفترض ان يكون قادرا لدى استكماله على انتاج نحو الف ميغاوات بحلول 2030، بحسب ما اعلنت هيئة كهرباء ومياه دبي.
 

وقام كونسورسيوم يضم شركتي "ايه سي دبليو ايه" السعودية و"تي اس كيه" الاسبانية ببناء المحطة هذه بتكلفة بلغت نحو 326 مليون دولار.
 

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي سعيد محمد الطاير ان مشغلي المحطة سيقومون ببيع الطاقة المنتجة الى الهيئة الحكومية، واصفا مشروع المجمع بانه "أكبر وأول مشروع من نوعه للطاقة الشمسية في المنطقة وفق نظام المنتج المستقل".
 

واضاف "بدأت الدولة الاستعداد مبكرا لوداع آخر قطرة نفط من خلال استراتيجية واضحة منها الاستثمار في مشروعات انتاج الطاقة الكهربائية باستخدام تقنيات الطاقة الشمية المختلفة.



23 Mar 04:08

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree