GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

...ورحلت الصحافية التي أعلنت عن إندلاع الحرب العالمية الثانية

January 11, 2017

0
0

توفيت الصحافية البريطانية كلير هولينغورث عن عمرٍ يناهز الـ105 أعوام بعد مسيرة صحافية حافلة، بدأتها بمقال عن اندلاع الحرب العالمية الثانية في العام 1939عندما كانت في 27 من عمرها.

وأشارت صديقة مقرّبة لهولينغورث منذ 20 عاماً إلى أن الأخيرة توّفيت في هونع كونغ "محاطة بعائلتها وأصدقائها"، وفق ما نشره موقع "هافينغتون بوست".

وقالت رئيسة نادي المراسلين الأجانب في هونغ كونغ: "كانت هولينغورث مصدر إلهام لنا جميعاً وعضواً قيّماً في نادينا، وسُعدنا باحتفالنا معها بعيد ميلادها الخامس بعد المئة العام الماضي"، معبرةّ عن مدى حزنها وحزن أعضاء النادي برحيل هولينغورث.

وكانت هولينغورث صحافية مبتدئة عندما سافرت في آب العام 1939 بمفردها إلى الحدود الألمانية، حيث شهدت تحرّكات القافلة الأولى من الدبابات الألمانية باتجاه بولندا لغزوها.

وكتبت هولينغورث بعد ثلاثة أيام من بدء الحرب مقالاً عن اندلاع القتال، لكل من قرّاء صحيفة دايلي تلغراف والسلطات البولندية والبريطانية، واعتبر وقتها من أهم التقارير الإخبارية التي أحدثت سبقاً صحافياً.

وفي مقابلة مع صحيفة "تلغراف" في العام 2009، قالت هولينغورت: "اكتشفت هذه القصة عندما كنت صغيرة للغاية. وذهبت إلى هناك من أجل رعاية اللاجئين والذين يعانون من إعاقات جسدية وعقلية، إلا أنه خلال وجودي هناك، باتت الحرب واقعاً".



22 Oct 07:22

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree