GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

أوباما في خطابه الأخير: "نعم فعلنا"

January 11, 2017

0
0
شكر الرئيس الاميركي باراك اوباما في خطابه الوداعي في شيكاغو مواطنيه على الدعم الذي قدموه له، مؤكدا ان الولايات المتحدة هي اليوم "افضل واقوى" مما كانت عليه عندما اعتلى السلطة قبل ثمانية اعوام.

وقال اوباما في خطاب الى الامة هو الاخير له قبل ان يسلم السلطة الاسبوع المقبل الى دونالد ترامب ان التحدي الديمقراطي يعني "إما ان ننهض كلنا او ان نسقط كلنا"، داعيا الاميركيين الى الوحدة "ايا تكن اختلافاتنا"، مع إقراره في الوقت نفسه بأن العنصرية لا تزال "عاملا تقسيميا" في المجتمع الاميركي.

وشدد الرئيس الرابع والاربعين للولايات المتحدة على الانجازات التي تحققت خلال ولايتيه المتعاقبتين، معددا خصوصا خلق الوظائف واصلاح نظام التأمين الصحي وتصفية اسامة بن لادن.

وفي شيكاغو، المدينة التي رسم فيها سيرة حياته المهنية واصبحت معقله السياسي، عدل اوباما في خطابه الوداعي الشعار الذي اطلقه لحملته الانتخابية قبل ثماني سنوات من "نعم يمكننا" الى "نعم فعلنا".

ولم ينس اوباما في خطابه التطرق الى التغير المناخي، مؤكدا ان إنكار هذه الحقيقة العلمية هو "خيانة للاجيال المقبلة".

وقال: "يمكننا ويتعين عليها ان نناقش الطريقة المثلى للتصدي لهذه المشكلة. ولكن الاكتفاء بإنكار المشكلة لا يعني خيانة الاجيال المقبلة فحسب وإنما ايضا خيانة جوهر روح الابتكار وايجاد الحلول العملية للمشكلات وهي الروح التي ارشدت آباءنا المؤسسين".


23 Aug 09:21

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree