GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

"أوبك": سوق النفط تتجه إلى التوازن

November 13, 2017

0
0
أعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" أن هناك "أدلة متزايدة" تشير إلى أن سوق النفط يقترب من الوصول إلى توازن سليم بين العرض والطلب بعد سنوات من انخفاض أسعار الخام.

وأكدت "أوبك" في تقريرها الدوري الذي تصدره عن سوق النفط أن "العقود الآجلة (لخامي برنت ونايمكس) لا تزال مدعومة بأدلة متزايدة بأن سوق النفط تتجه بسلاسة نحو استعادة توازنها".

وارتفعت أسعار النفط خلال الأشهر الأخيرة بعدما وقعت دول من داخل وخارج أوبك  على اتفاق نهاية العام الماضي لخفض الانتاج من أجل مواجهة الوفرة في كميات النفط عالميا.

وبعدما هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ عشر سنوات في كانون الثاني حيث بلغت 30 دولارا مقارنة بـ100 دولار للبرميل في منصف العام 2014، باتت أسعار النفط حاليا عند نحو 55 دولارا.

وأعلن وزير الطاقة الاماراتي سهيل المزروعي من أبوظبي أنه من المتوقع ان تمدد الدول المنتجة للنفط بالاجماع في نهاية الشهر الجاري اتفاق خفض الانتاج  فيما لا تزال فترة تمديده قيد البحث.

من جهتها، رفعت أوبك في التقرير سقف توقعاتها في لتزايد الطلب العالمي على النفط للعامين 2017 و2018  فيما أشارت إلى أنها تتوقع تباطؤ نمو الانتاج.

وفي العام 2018، "يتوقع أن يبلغ النمو في الطلب العالمي على النفط حوالى 1،51  مليون برميل في اليوم،" أي بمراجعة بزيادة بـ130 ألف برميل في اليوم مقارنة  بالتوقعات السابقة.

وأفاد التقرير أن ذلك يعكس "التوقعات الأفضل" لدول في أوروبا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ والصين والهند وافريقيا.

وفي الوقت ذاته قلصت أوبك توقعاتها للنمو في العرض العالمي للنفط.

وأشارت توقعات العام الجاري إلى أن الدول غير الأعضاء في أوبك ستضخ 650 ألف برميل إضافي في اليوم، ما يرفع معدل الإنتاج اليومي إلى 57،67 مليون برميل في اليوم.


24 Nov 09:04

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree