GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

مشاركة ناجحة للمؤسسات اللبنانية الناشئة في معرض جايتكس

October 12, 2017

0
0
أفادت المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان "ايدال" في بيان، أن "المشاركة اللبنانية في معرض "جايتكس"، الذي تم تنظيمه في دبي بين 8 و12 تشرين الأول الحالي، حققت نجاحا ملموسا، بحيث حاز العديد من المؤسسات جوائز مالية وتقديرات عديدة.
وكانت اثنتان من المؤسسات الناشئة والشركات المتوسطة والصغيرة الحجم اللبنانية، Modeo وCherpa قد فازتا بجائزة نقدية قدرها 15 الف دولار لكل منهما إثر تأهلهما للنهائيات بين 17 شركة عالمية، في مسابقة شملت أكثر من 200 شركة من جميع أنحاء العالم للفوز بجائزة من اصل ست جوائز، فحصلت الأولى على جائزة افضل فكرة، بينما فازت الثانية بأفضل شركة تشغيل ناشئة للشباب.
كذلك، فازت المؤسسة الناشئة Fig عن فئة التكنولوجيا المالية في المسابقة العالمية التي نظمتها "ومضة"، وهي منصة للبرامج المتكاملة تهدف إلى تسريع النظم الخاصة بريادة الأعمال. وفازت Lightsense ايضا في هذه المسابقة عن فئة الاتصالات.
وكانت "ايدال" قد دعمت مشاركة 22 مؤسسة ناشئة وأخرى صغيرة ومتوسطة الحجم في هذا الحدث الإقليمي البارز، من الناحية المالية واللوجستية على حد سواء، بهدف مساعدة هذه الشركات والمؤسسات في عملية ايجاد شراكات ومستثمرين محتملين من خلال لقاء رواد الأعمال وفتح اسواق جديدة والتواصل مع المستثمرين تمهيدا للانطلاق إلى العالمية".
وتعليقا على هذا الانجاز، أكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة نبيل عيتاني ان "هذا الفوز يعزز سعي لبنان الى أن يكون قاعدة للمعرفة والتكنولوجيا في المنطقة، ويثبت ان هذا البلد يتمتع بمقومات عدة تضعه على مستوى عال من المنافسة في المجال التكنولوجي بفضل اليد العاملة المتخصصة والكفوءة، والانفتاح الاقتصادي والبنية التحتية والمناخ المحفز على النمو في ظل وجود مجموعة واسعة من الحاضنات ومسرعات الأعمال والصناديق التمويلية".
وأكد "سعي المؤسسة المتواصل لدعم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال الترويج للفرص الاستثمارية الواعدة فيه والمساهمة في تسويق منتجاته وخدماته على الصعيد العالمي"، معتبرا ان "ما تم تحقيقه في معرض جايتكس هو ثمرة الابتكار الذي يتمتع به الشباب اللبناني، كما انه مدعاة للفخر وحافز لمزيد من التقدم والابداع".
يذكر ان "Modeo هو تطبيق يتيح تصميم وتأثيث المنزل بطريقة سهلة من خلال تجميع الأجزاء المتشابكة، انطلق العمل عليه في لبنان منذ سنتين بتمويل من حاضنة الأعمال [email protected] أما Cherpa، فهو منصة على شبكة الانترنت تتيح للشباب الاطلاع على علم الروبوتات والالكترونيات بطريقة ممتعة وتفاعلية. وتعمل Cherpa على ادخال بعد ثوري جديد لعالم الروبوتات، من بناء المشاريع وتشفيرها وصولا إلى التفاعل مع المهام الافتراضية. وهذه المنصة تعمل ايضا بدعم من حاضنة الأعمال [email protected]
أما Fig، فتبتكر نوافذ للدردشة تدخل مباشرة في حياة الانسان من خلال فهمه وفهم عاداته التعلمية. وهي تتيح للأعمال لأن يكون لديها التزام مباشر وتأقلم مع الزبائن. وLightsense هي منصة للسلع على الانترنت تتضمن منتجات للزراعة والفنادق وتجارة التجزئة".


20 Oct 05:01

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree