GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

موديز: الأزمة الخليجية تنعكس سلبا على اقتصادات هذه الدول

September 13, 2017

0
0
أعلنت خدمة المستثمرين في وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني أن الأزمة الخليجية التي قاطعت بموجبها السعودية وثلاث دول أخرى الدوحة، تؤذي اقتصادات جميع الدول المعنية، وفي طليعتها البحرين وقطر.


وأفاد تقرير "موديز" أن الخلاف أثر سلبا على التصنيف الائتماني لجميع دول مجلس التعاون الخليجي التي تضم السعودية والإمارات والبحرين والكويت وعمان وقطر.
وقطعت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر منذ الخامس من حزيران علاقاتها الدبلوماسية مع قطر وفرضت عقوبات اقتصادية عليها، متهمة اياها بدعم مجموعات متطرفة والتقرب من ايران، وهو ما نفته الدوحة.


وقال نائب رئيس وكالة "موديز"، ستيفين دايك، إن "حدة النزاع الدبلوماسي بين دول الخليج غير مسبوقة، الأمر الذي يزيد بشكل كبير من الضبابية بشأن التأثير النهائي الاقتصادي والمالي والاجتماعي على دول مجلس التعاون ككل".
وأشارت "موديز" إلى أن قطر تواجه كلفة باهظة على الأصعدة الاقتصادية والمالية والاجتماعية نتيجة القيود على السفر والتجارة التي فرضتها عليها الرباعية المقاطعة.


25 Sep 07:40

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree