GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

السياحة المصرية تتجاوز حادثة الغردقة

July 17, 2017

0
0
أكد عدد من مستثمري السياحة المصريين والعاملين في القطاع أن حركة السياحة مستقرة في البلاد رغم حادث الغردقة الذي قُتلت فيه سائحتان ألمانيتان طعنا وأصيبت 4 أخريات الجمعة الماضي.

وقال هشام علي، رئيس جمعية مستثمري السياحة بجنوب سيناء لوكالة "رويترز": "الحادث لا يعدو أن يكون حادثا جنائيا وليس إرهابيا لأن الإرهاب يكون منظما وله أدوات معروفة لا تقتصر على مجرد سكين أو مطواة". وأضاف "لا أعتقد أن يؤثر الحادث بصورة كبيرة على حركة السياحة ولم يتم إلغاء أي حجوزات سواء في الغردقة أو شرم الشيخ أو الأقصر حتى الآن".

وفي كانون الثاني 2016 هاجم مسلحان بمسدس وسكين وحزام ناسف فندقا في الغردقة وأصابا اثنين من السائحين الأجانب. 

وقال بيشوي شوقي، مدير الاستقبال بأحد الفنادق الكبرى في الجونة بمدينة الغردقة "لا توجد حالات إلغاء حجوزات.. لكن بعض السياح الألمان قلقون واثنان منهما يفكران بقطع إجازتهما والعودة لكنهما ما زالا معنا حتى الآن".

من جانبه، قال إيهاب شكري رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة في البحر الأحمر "لا توجد إلغاءات في الحجوزات القائمة. التأثير السلبي المحتمل للهجوم لن يظهر إلا بعد أسبوعين عندما تبدأ الحجوزات الجديدة.. نسبة الإشغال حاليا بين 90 و100% منها بين 45 و50% للأجانب... هناك انتظام في حركة المطار وتنظيم الأفواج السياحية لزيارة الأقصر ورحلات الغطس".


21 Nov 02:12

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree