GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

هاموند: بريطانيا ملتزمة مالياً تجاه الاتحاد الاوروبي

July 16, 2017

0
0
أكد وزير المالية البريطاني فيليب هاموند أنّ بلاده ستتحمل مسؤولية الأموال التي تدين بها للاتحاد الأوروبي بعد خروجها منه، مع  اقراره بأنّ الحكومة منقسمة بشأن بريكست.

وقال هاموند لشبكة "بي بي سي" الإخبارية "نحن بلد يفي دائما بالتزاماته. إذا كان هناك أي مبلغ علينا دفعه وقد تم تحديده والتدقيق فيه، فبالتأكيد سنتعامل مع ذلك".

وأضاف "نحن لسنا دولة تدير ظهرها لديونها".

وتجاهل هاموند تصريحات أدلى بها وزير الخارجية بوريس جونسون قال فيها إن بإمكان مسؤولي الاتحاد الأوروبي "أن يحلموا" بالحصول على الأموال التي يطالب بها التكتل كفاتورة لخروج لندن منه وتقدر بما يقارب مئة مليار يورو (112 مليار دولار).

ووصف هذا الرقم الذي أكده مسؤولون في الاتحاد الأوروبي رغم عدم الإعلان عنه رسميا بـ"السخيف".

وأكد أنّ "التوصّل إلى تسوية مالية سيتصدر جدول أعمال مفاوضات بريكست التي بدأت الشهر الماضي وستستأنف الاثنين في بروكسل حيث مقر الاتحاد الأوروبي".

وأضاف "الحكومة على وشك التوصّل إلى اتفاق بشأن ترتيبات المرحلة الانتقالية عندما تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهي مرحلة قد تستمر أعواما عدّة".

وفي هذا السياق قال هاموند "بعض الضجة صادرة عن أشخاص غير مسرورين بالاجندة التي حاولت على مدى الأسابيع القليلة الماضية، دفعها قدما لضمان تحقيق بريكست يركز على حماية اقتصادنا".


21 Nov 02:12

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree