GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

تبعات سيناريو عزل ترامب على الأسواق العالمية

May 19, 2017

0
0

حذر صندوق التحوط "بريدج ووتر شركاه"، الذي يعد الأكبر في العالم، عملاءه من احتمال انهيار سوق الأسهم الأميركية بنسبة 10%، في حال عزل الرئيس دونالد ترامب من منصبه.

 

وشهدت أسواق الأسهم الأميركية خلال الفترة الماضية أسوأ أيامها على مدار أشهر بسبب المخاوف، التي صاحبت الجدل السياسي حول الرئيس ترامب.

 

وانخفضت مؤشرات الأسهم الرئيسية في وول ستريت إلى أدنى مستوى منذ تشرين ثاني. ويرى الصندوق أن الأسواق المالية الأميركية ستكون محاطة بحالة من عدم اليقين السياسي. وقدر الاخصائيون فرصة عزل ترامب قبل انتهاء ولايته الرئاسية بنسبة 50%.

 

وفي مذكرة أرسلها "بريدج ووتر شركاه" إلى عملائه، فإن الصندوق يتوقع هبوط الأسواق الأميركية بنسبة 11% في حال عزل ترامب، والأوروبية بنسبة 12%، فيما ستتراجع السوق اليابانية بنسبة 16%.

 

كما أشار الصندوق إلى أن عائدات السندات الأميركية لأجل 10 سنوات ستنخفض إلى 0.8%، فيما يتوقع "بريدج ووتر شركاه" قفزة بأسعار الذهب، الذي يعد ملاذا آمنا للمستثمرين، بنسبة 14%.

 

وتهدف المذكرة إلى تحفيز عملاء الصندوق لوضع خطة عمل في ظل الظروف الحالية للسوق، ويراهن الصندوق، الذي يدير أصولا بقيمة 150 مليار دولار، على حدوث موجة بيع أسهم واسعة في الأسواق في حال عزل ترامب.



18 Nov 02:53

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree