GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

لقاء تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World

May 18, 2017

0
0

ناقش رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم RDCL World الدكتور فؤاد زمكحل بحضور الأمين العام للتجمع إيلي عون وعضو مجلس الإدارة منى بوارشي، وسعادة السفير التونسي لدى لبنان السيد كريم بودالي، الأوضاع الإقتصادية عموماً في الشرق الأوسط والعالم، والتعاون الإقتصادي والتجاري بين لبنان وتونس، ولا سيما حيال تبادل الخبرات والأفكار حول التعاون بين التجمع اللبناني العالمي وجمعية رجال الأعمال في تونس، بهدف الإستعداد لإعادة إعمار ليبيا وسوريا عبر شراكات بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين.
وقال الدكتور زمكحل على الأثر: "إن اللقاء مع السفير التونسي كان مثمراً، وخصوصاً أن تونس بلد صغير مثل لبنان، وقد عانت تونس إقتصادياً وإجتماعياً، وتتميز بأنها أول بلد شهدت "الربيع العربي"، حيث بدأت أحداث هذا الربيع في تونس بعدما تفاقمت الأزمة الإجتماعية في هذا البلد منذ عام 2011".

وأشار الدكتور زمكحل إلى أنه "علينا كلبنانيين أن نعتبر من هذه التجربة، بأن هذه الأزمات الإجتماعية قد تؤدي إلى ثورات ضد الجوع. وعلينا أن نتنبه لأدارة الازمة الإجتماعية"، لافتاً إلى "أن تونس إستطاعت أن تتجاوز الأزمة حيث أعادت بناء دستور عصري، كما أعادت الحياة الديموقراطية إلى الربوع التونسية".
وخلص د. زمكحل إلى القول: "ثمة تقارب واضح بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسيين من خلال إدارة الأزمات والنمو رغم التجاذبات الإقليمية والدولية الراهنة. ومن المهم بناء التآزر والتعاون بين رجال الأعمال اللبنانيين والتونسييين، وأن نقوم بتأسيس خطة طريق عبر خطين ومشروعين ضخمين متوازيين: الأول أن لدى تونس تقارباً وتبادلاً تجارياً مع ليبيا، وأن إعادة إعمار ليبيا ستمر من تونس عبر عدد كبير من شركاتها ورجال أعمالها. والثاني: إن إعادة إعمار سوريا لن يتم إلا عبر لبنان ورجال الأعمال اللبنانيين في سوريا".

وكشف الدكتور زمكحل قائلاً: "لقد دعيت السفير التونسي في لبنان إلى إجتماع موسع في العاصمة اللبنانية بيروت في الأشهر المقبلة، كما دعيت رجال الأعمال التونسيين وأعضاء مجلس إدارة التجمع اللبناني العالمي من أجل عقد مؤتمر مشترك هدفه ترسيخ العلاقات الثنائية، وتحقيق التآزر، وبناء الشراكات والتعاون المنتج بغية الإستعداد لإعادة بناء كل من ليبيا وسوريا".
من جهته، صرح بودالي: "أن البحث مع رئيس تجمع رجال وسيدات الاعمال اللبنانيين في العالم RDCL Worldالدكتور فؤاد زمكحل تطرق إلى أهمية تطوير العلاقات الإقتصادية والتجارية بين لبنان وتونس، وتأكيد التواصل وتنظيم اللقاءات في المستقبل القريب بين رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ونظرائهم في تونس، وإرساء أسس التعاون بين الجانبين عبر تكثيف الإجتماعات بينهما في بيروت وتونس".


وختم بودالي، مشيداً بالأفكار التي طرحها الدكتور فؤاد زمكحل "بغية تطوير التعاون الإقتصادي والتجاري اللبناني - التونسي، وتكثيف لقاءات بين رجال الأعمال اللبنانيين في العالم ونظرائهم التونسيين".



23 Sep 12:23

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree