GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

النفط يصعد نتيجة وعود بتقليص تخمة المعروض

April 19, 2017

0
0

ارتفعت أسعار النفط بعدما قالت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إنها ملتزمة تقليص تخمة المعروض في الأسواق العالمية من الخام بيد أن زيادة إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة والمخزونات العالمية التي ما تزال مرتفعة ما زالا ينذران بتراجع الأسعار.


وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا إلى 55.16 دولارا للبرميل بينما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 20 سنتا إلى 52.61 دولارا للبرميل.
وتراجع النفط في الجلستين السابقتين لكنه تلقى دعما من تصريحات أمين عام أوبك محمد باركيندو التي قال فيها إن المنظمة ملتزمة استعادة الاستقرار إلى السوق من خلال تقليص المخزونات العالمية لتصل إلى متوسط مستوياتها في خمس سنوات.
غير أن محللين حذروا من أن الأسعار قد تنخفض بسرعة.


ووافقت أوبك ومنتجون مستقلون مثل روسيا على تخفيض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا خلال النصف الأول من العام الجاري لتقليص تخمة إمدادات الوقود العالمية التي تضغط على الأسواق منذ نحو ثلاثة أعوام.
كما عززت مخاوف جيوسياسية أسعار النفط.



27 Jun 05:01

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree