GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

مطالبة بـ"تبادل حر" و"أسواق مفتوحة"

March 20, 2017

0
0

طالبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الوزراء الياباني شينزو آبي بـ"تجارة حرة" وبـ"أسواق حرة ومفتوحة"، في وقت تُبقي إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب على مواقفها الحمائية.




وقالت ميركل في خطاب ألقته في هانوفر وسط ألمانيا، عشية افتتاح "سيبيت" وهو أكبر معرض للتكنولوجيا في العالم دعي اليابان إلى المشاركة فيه "نريد أسواقاً حرة ومفتوحة، نريد بالطبع تجارة عادلة، لكننا لا نريد بناء أي حواجز".

 
 
ومن دون أن تسمي ترامب الذي يتبنى مواقف مناهضة للتجارة الحرة، أوضحت ميركل أنه "في زمن الترابط نريد أن نربط مجتمعاتنا ببعضها وأن نتعاون مع بعض على نحو عادل. هذا هو التبادل الحر".

 
 
وإذ تطرقت ميركل إلى المفاوضات المتعلقة باتفاق التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي واليابان الذي قد يتم إبرامه عام 2017، اعتبرت أن من "الجيد" إجراء هذه المفاوضات بشكل "قوي".

 
 
وقالت "في زمن علينا الدخول فيه بنزاع مع كثيرين حول التجارة الحرة والحدود المفتوحة والقيم الديمقراطية، فإن عدم دخول اليابان وألمانيا في نزاع" حول هذه المواضيع "هو علامة جيدة".

 
 
من جهته، قال آبي الذي شكلت هانوفر محطة له في إطار جولة أوروبية، إن "الاقتصادات تنمو من خلال الترابط".

 
 
وتابع آبي من دون أن يسمي ترامب "يجب ألا نخلق الظروف التي تجعل الثروات تتركّز في أيدي قلة قليلة".

 
 
وأضاف "المستشارة ميركل، سنحافظ على عالم مفتوح يحترم القواعد ويكون حراً وعادلاً، وسنجعله متيناً"، داعيا إلى "سرعة إبرام" الاتفاق بين الاتحاد الأوروبي واليابان.


30 Apr 05:53

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree