GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

أسرار الصحف ليوم الجمعة 21 نيسان 2017

By (وكالات) /April 21, 2017

0
0
وكالات

أسرار الآلهة - النهار
 

لوحظ أن معظم شركات التأمين زادت قيمة التأمين بنسب راوحت بين 30 و40 في المئة.
 

علم أن أبنية كثيرة محيطة بالسفارة الاميركية في عوكر حجزت بعقود إيجار لفريق العمل الذي سيشارك في بناء السفارة الجديد.
 

يواصل أحد المسؤولين في الضمان الاجتماعي رفع دعاوى قضائية على المجتمع المدني الذي يستمر في جمع أدلة تدين الأول ومنها إفادته من شقة مستأجرة تسدد المؤسسة بدلات إيجارها.
 

علّق الوزير السابق خليل الهراوي على لقاء سيدة النجاة بالقول: "يريدون تصغير زحلة ونحن نريد لها أن تكبر"
 


***********************************
 

يقال - المستقبل
 

إنّ القيادة الإيرانية تتّجه إلى تغيير السفير الإيراني في سوريا وتعيين السفير السابق في السودان جواد ترك أبادي مكانه في خطوة استغرب متابعون توقيتها.
 


***********************************
 

أسرار الجمهورية
 

دار نقاش حاد داخل أحد الأحزاب حول ما هو أجدى: التحالف مع القوى السياسية أم جمعيات المجتمع المدني؟
 

حَذَّر أحد النواب في تكتّل واسع من أنه إذا لم نصل من الآن حتى 15 أيار إلى قانون إنتخابات فمعنى ذلك أننا وصلنا إلى «مُشكل كبير».
 

إستغربت أوساط سياسية كيف يسكت نواب لبنانيون في إجتماع صندوق النقد الدولي في واشنطن عن إقتراح مسؤول أوروبا في الصندوق الذي قال "إفتحوا سوق العمل للسوريّين" فيما هم يشكون في لبنان من هذه الأزمة الناجمة من النزوح السوري.
 


***********************************
 

خلف الكواليس - الشرق
 

حذرت مراجع سياسية وأمنية رفيعة المستوى من ان تتعرض الحكومة اللبنانية لضغوطات دولية متعددة الأوجه على خلفية الحملة التي يتعرض لها أحد مكوناتها («حزب الله») من قبل الادارات الأمنية والسياسية الاميركية.
 

سئل رئيس الجمهورية العماد ميشال عون عن الأسباب التي تحول دون فرضه صيغة خاصة بقانون الانتخابات، فأجاب: «المسألة ليست من صلاحياتي ولا من اختصاصي وأنا اتطلع الى ما ستكون عليه جلسات اللجنة الوزارية ومجلس النواب ليبنى على الشيء مقتضاه.»
 

بعد التطورات الأخيرة على خط انجاز قانون جديد للانتخابات وتعثر الوصول الى ذلك، يدرس البطريرك الماروني بشارة بطرس الراعي امكانية دعوة الأقطاب المسيحيين (وتحديداً الموارنة) الى لقاء في بكركي بهدف توحيد المواقف.
 

البناء
 

تردّدت معلومات عن أنّ مستشاري رئيس الجمهورية ميشال عون يعكفون على إعداد مشروع قانون للانتخابات النيابية بمعزل عن المناقشات الدائرة حول هذا الموضوع، والمشروع المشار إليه قائم على النسبية، وسوف يطرحه بعد استنفاد المساعي الجارية كلّها، من أجل التوافق على قانون الانتخابات الذي لا يزال مصيره مجهولاً في ظلّ التجاذب السياسي والطائفي والمذهبي حوله، وسقوط كلّ المقترحات بشأنه حتى الآن.



22 Aug 08:12

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree