كشفت التوقعات أن الإيرادات العالمية للبريد الإلكتروني للشركات سوف تصل إلى 4.7 مليار دولار بحلول العام 2017.
وقد أظهرت التقديرات أن 14% فقط من الرسائل الإلكترونية التي نستقبلها يومياً يعتبر بالغ الأهمية، فيما يهدر الموظف 20% من وقته في متابعة البريد الإلكتروني، بمعدل دخول 36 مرة في الساعة الواحدة، ناهيك عن الوقت المهدور في متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الاخرى ومواقع الشركات والأفراد ورسائلهم الواردة في أوقات مختلفة، كل هذه الملاحظات تم رصدها من قبل شركة "آي بي إم"، قادتها إلى الإعلان أخيرا عن ثورة في عالم البريد الإلكتروني ولتطرح أذكى بريد الكتروني في العالم هذا الأسبوع للشركات والأفراد معاً.
وفي هذا الإطار، أوضح مدير وحدة التواصل المؤسسي في "آي بي إم" محمد عماد الدين حسين أن الشركة قررت تغيير تجربة مفهوم البريد الإلكتروني للشركات من خلال تقنية "آي بي إم فيرس"، التي تعد بمثابة آلية تعاون إجتماعي مجانية، تستخدم عمليات التحليل المدمجة لمنح الموظفين وسيلة جديدة للتواصل، وإيجاد أسماء الأشخاص والمعلومات المناسبة على نحو سريع، بما يضمن إنجاز العمل على أكمل وجه، وتسخير ذكاء الكمبيوتر لخدمة هذا الهدف.
كما أشار إلى ان البريد الذكي سيكون متاحا نهاية الشهر الحالي على المستوى العالمي، بسعة 500 ميغا بايت للأفراد وسعات تصل إلى 50 جيغا بايت عبر السحابة للشركات. وأوضح أن تعاون الشركة مع "آبل" أفضى على مستوى التطبيقات الموجهة للأفراد والمؤسسات إلى تصميم أكثر من 100 تطبيق على الأقل، يوجد منها 11 تطبيقا متاحا الآن على متجر "أبل" للهواتف الذكية.
غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك