GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

وفاة Amy Winehouse تثير الجدل

July 23, 2011

0
0

Amy Winehouseالمغنية البريطانية المميزة التي لطالما شغلت مشاكلها وعاداتها المدمرة في حق نفسها مسيرتها الفنية وجدت ميتة نهار السبت 23 تموز 2011 داخل شقتها شمال غرب لندن.

Winehouse البالغة من العمر 27 سنة دخلت عالم الشهرة عام 2006 مع البوم Back to Black الذي حاز 5 جوائز غرامي.

أسباب وفاتها لم تكن واضحة ففي الوقت الذي لم يصدر فيه تقرير مفصل عن السبب الدقيق وراء وفاتها, صرح مصدر أنه شاهد Winehouseتشتري ليل الجمعة مجموعة متنوعة من المخدرات, إذ أشار إلى أنها اشترت من التاجر مخدر الكوكايين والكيتامين وأنواعا من حبوب الهلوسة.

وقال المصدر لصحيفة "دايلي ميل" إنه رأى  Amy Winehouse وهي تبتاع كميات متنوعة من المخدرات, كما بدا متأكداً من اسرافها ليل الجمعة في شرب الكحول أثناء وجودها في ملهى "كامدن".

وأضاف قائلا: "أعتقد أن  Amy Winehouse كانت تريد استكمال سهرتها في منزلها لكننا لا نعرف من رافقها حينها".

وفي السياق نفسه, أوضح مصدر آخر أنه شاهد  Amy ايضا وهي تشتري المخدرات من تاجر مشهور "ديلر" في المنطقة التي يتواجد بها ملهى "كامدن", علماً أن اصدقاء المغنية لا يستبعدون أن تكون تلك المخدرات هي السبب وراء وفاتها, إذ لفت أحد أصدقاؤها قائلاً لصحيفة "صانداي ميرور:" أيمي كانت تسرف في تناول الكوكايين والحبوب المخدرة".

وعلى صعيد آخر, أصدرت عائلة  Amy Winehouseبياناً عبرت من خلاله عن حزنها العميق لوفاتها, وقالت العائلة:" بوفاة إيمي سنفتقد ابنة رائعة وأختا عزيزة , فهي ستترك ثغرة كبيرة في حياتنا, ونحن نريد أن نشكر كل من وقف إلى جانبنا في تلك الأوقات الصعبة و نتمنى أن تسمحوا لنا بالحفاظ على قدر من الخصوصية".

الجدير بالذكر أن النجمة ليدي غاغا قد أعربت عن حزنها لوفاة إيمي واينهاوس, وقالت:" إيمي واينهاوس غيرت مسار موسيقى البوب إلى الأبد, فمعها كنت أتأكد أن الأمل مازال موجوداً, فهي كانت تعيش من أجل الموسيقى ومن أجل عملها".

 

سيرتها الذاتية:

ولدت آمي وينهاوس في 14 أيلول 1983 في عائلة يهودية محبة للفن والدها يعمل سائق تاكسي, ووالدتها صيدلانية.

أصدرت إيمي وينهاوس ألبومها الأول "Frank" في 20 تشرين الأول 2003 الذي جعلها تترشح لجائزتين من جوائز بريت وفازت أغنيتها "Stronger Than Me" بجائزة Ivor Novello لأفضل أغنية معاصرة لعام 2004.

وفي عام 2006 أصدرت ألبومها الثاني "Back to Black " الذي حقق نجاحا كبيرا بأغنية "Rehab " التي حققت مراكز متقدمة في المراكز العشرة الأوائل في المملكة المتحدة. وجعلها تترشح لست جوائز غرامي منها الترشيحات الأربعة الكبرى: أفضل تسجيل للعام لـ(Rehab) أفضل ألبوم للعام لـ (Back to Black) أفضل أغنية للعام لـ(Rehab) وترشحت لجائزة أفضل فنان جديد.

فازت أغنية Rehab بثلاث جوائز :

 

1- أغنية العام. 2- أفضل أداء صوتي لمغنية. 3- أفضل تسجيل في العام.

قصة الأغنية.... تم إطلاق الأغنية في أكتوبر 2006 وتم تسجيلها بواسطة إيمي واينهاوس ومارك رانسون....الأغنية كتبت بعد أن رفضت إيمي الذهاب إلى مركز علاج إدمان من الكحول وكلمة Rehab تعني "مركز نقاهة" أو "اعادة تأهيل" أو "علاج"... تقول إيمي " سألت والدي هل يجب أن أذهب للمصحة...؟ فأجاب لا ولكنك يمكن أن تجربي...فذهبت ولمدة خمسة عشر دقيقة... القيت التحية وشرحت لهم لماذا أشرب..أشرب لأني أحب ولأنني أفسدت علاقتي وخرجت بعدها " وكانت الشركة المسئولة عن إيمي هي التي نصحتها بالذهاب إلى المصحة فلذلك فسخت إيمي العقد معهم بعد ذلك... تم إطلاق فيديو كليب وفيه تظهر إيمي في النسخة الثانية وهي مستلقية على شيزلونج وكأنها تشرح لطبيب نفسي ما بها أما في النسخة الأولى فتظهر إيمي وهي تنهض من سرير وتغني والعازفين كلهم بملابس غريبة (نوم غالباً) ومن سخرية القدر ان الفيديو ينتهي بأن إيمي تذهب للمصحة وتستقر بها...

الأغنية إحتلت مراكز متقدمة في جداول تصنيف الأغنيات لعام 2007 فكانت في العشر من كل من بل بورد "Billboard " وأم تي في آسيا " MTV Asia's" ورولنج ستون "Rolling Stone".

أما على الصعيد التجاري فقد سجلت مبعيات ضخمة سوى عن طريق الإنترنت أو البيع المباشر....

حياتها الخاصة:

تزوجت آمي وينهاوس من صديقها بلاك فيدلر سيفل في 18 أيار 2007  والذي كان يعمل منسق أغاني (دي جي) في أحد الملاهي الليلية، وبعد زواجه منها توقف عن عمل. ألقي القبض عليه بنفس العام الذي تزوجا به, بتهمة التآمر لعرقلة العدالة. لكنهما انفصلا في تشرين الثاني 2008.

03 Sep 02:42

Loading news...