GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

مصدر أمني لـ "السياسة": مقتل ثلاثة من "حزب الله" في حادثة عرسال

February 05, 2013

31
0

كشف مصدر أمني لصحيفة "السياسة" الكويتية عن أن "ثلاثة عناصر من "حزب الله" قتلوا في حادث إطلاق النار في بلدة عرسال, الجمعة الماضي, بين مسلحين وبين مجموعة من الاستخبارات اللبنانية التابعة للجيش لكنها بقيادة ضابطين برتبتي عقيد ورائد مواليين للحزب".

وأكد المصدر أنه "تبين من التحقيقات الأولية التي أجرتها أجهزة في الامن الداخلي عن عملية اقتحام البلدة أن خمسة عناصر فقط من الاستخبارات اللبنانية كانت على رأس مجموعة من 14 عنصراً بينهم ثمانية من "حزب الله" وجميعهم بلباس مدني, وعنصر واحد من البلدة عميل لتلك الاستخبارات", موضحاً أنهم هاجموا "المطلوب" خالد الحميد وقتلوه بدم بارد".

وكشف أنه "تمت تصفية الحميد رغم معلومات مؤكدة عن أنه كان عميلاً سرياً للاستخبارات داخل عرسال, ما يثبت من دون ادنى شك ان "مجموعة القتل" لم تخطر قيادة الاستخبارات بالعملية مسبقاً كما هو مفترض, وإنما توجهت الى البلدة بأوامر من قيادة حسن نصر الله لتصفية هذا الرجل المطلوب بإلحاح من الحزب ومن الاستخبارات السورية لأنه كان يقود عمليات تهريب رجال وأسلحة الى سورية, ويشارك في القتال ضد قوات الأسد وضد عصابات "حزب الله" في ريفي دمشق وحمص".

ولفت الى انه "إضافة إلى القتلى, اصيب ستة اخرون من عناصر الوحدة وجميعهم من "حزب الله", نقلوا للمعالجة في مستوصفات في بعلبك ورياق وزحلة, فيما ارسلت جثث الضابط والرقيب وجثة قتيل "حزب الله" حسين محمد نذر الذي شيعه الحزب في اليوم التالي في بلدته عربصاليم الى المراجعة المختصة, فيما "أرسلت الجثث الاخرى لعناصر الحزب وهي غير مهمة للدفن في مناطقها في البقاع".

وأكد مصدر لـ"السياسة" أنها "ليست المرة الاولى التي تشارك عناصر ارهابية من حزب الله وحدات من الاستخبارات والجيش في عمليات ضد جماعات سنية تدعم الثورة السورية وتعلن عداءها على الملأ لحزب الله والولي الفقيه في ايران".

23 Oct 06:00

Loading news...