GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

أفضل المواد الغذائية لتخفيض الوزن

November 14, 2017

0
0
يحلم الكثيرون خصوصا النساء بتخفيف وزنهم، إلا أن الحلم دائما ما يبدو بعيد المنال، لذلك المواد التي سنذكرها تساعد في تحقيق هذا الحلم بتحسين عمليات الآيض وحرق الدهون:
- خل التفاح: عند استخدام خل التفاح مع المواد الغذائية الكربوهيدراتية فسيعمل على تبطيء عملية امتصاص الغلوكوز. والشعور بالشبع يطول وتنخفض الشهية.
- سمك التونا: هذه السماك هي الأكثر احتواء على البروتين وزيوت أوميغا- 3، وافضل مادة غذائية لعشاء متأخر مع سلطة خضار.
- الفلفل الحار: استخدم هذا الفلفل لرفع درجات الحرارة وتعجيل عملية التمثيل الغذائي منذ القدم. استخدام الفلفل الحار يساعد في انتاج مادة اندورفين.
- الشاي الأخضر: لهذا المشروب مفعولين، فهو يخفض الشهية ويعجل عملية الأيض.
- القرفة: تساعد على تخفيض الوزن وتحسن عملية الهضم وتساعد في معادلة مستوى السكر في الدم.

- المعكرونة: ان المعكرونة المصنوعة من حبوب القمح الصلبة تحتوي على نسبة عالية من الألياف، لذلك فإن لها مؤشر منخفض لنسبة السكر في الدم.
- المكسرات: تكفي كمية 30 غراما من المكسرات في اليوم للحصول على مزاج جيد ولانتاج الكمية اللازمة من هرمون سيروتينين. المكسرات تخفض الشهية وتساعد في التخلص من القلق الذي يرافق عملية تخفيض الوزن.
- العسل الطبيعي: ان استخدام العسل مكان السكر يؤدي إلى تخفيض السعرات الحرارية، وهو لا يرفع مستوى السكر في الدم، بل يساعد على موازنته.
- العدس: يمتاز العدس باحتوائه على نسبة عالية من الألياف والبروتين ونشاء من نوع خاص لا يهضمه الجسم، ويساعد في حرق الدهون.

- الكركم: المادة الأساسية في هذه المادة هي الكركومين المضادة للأكسدة والالتهابات، واكتشف مؤخرا، ان الكركم يمنع تراكم الدهون في الجسم.


19 Nov 06:02

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree