GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

عندما ينخفض وزنك.. أين تذهب الدهون؟

September 13, 2017

0
0
معظم الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية يعرفون حجم وسبب الانخفاض في وزنهم لكنهم لا يدركون أو لا يفكرون أين ذهبت الدهون في أجسامهم. السؤال هو "هل يتم حرقها وتختفي تماما أم أنها تذوب داخل الجسم أو تتحوّل إلى عضلات أم تخرج مع البراز والعرق وفضلات أخرى؟".

بحسب جامعة نيو ويلز سيدني الأسترالية، فإن الإجابة الصحيحة لهذا السؤال هي أنّ معظم الدهون التي تُحرق تخرج من الجسم على شكل ثاني أكسيد الكربون وتختفي في الهواء.

وأشارت الجامعة في بحث نشر في النشرة الطبية البريطانية، إلى أن كل 10 كلغ من الدهون تتكون من 8.4 كلغ من ثاني أكسيد الكربون و1.6 كلغ من الماء، وأنه يتم إخراج الدهون المحروقة على شكل ثاني أكسيد الكربون والبقية على شكل ماء من خلال التبول والتعرق والدموع وسوائل أخرى تخرج من الجسم.

وختمت قائلة: "هذا لا يعني أنه بإمكانك خسارة الوزن بمجرد تنفس ثاني أكسيد الكربون خارج جسمك بل يتم ذلك بالطبع من خلال التمارين الرياضية وبرنامج غذائي صحي".


20 Nov 03:26

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree