أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 5 كانون الأول 2017

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

النهار

سُمع رئيس حزب خارج الحكومة يقول: "ليس المهم تأكيد النأي بالنفس بل معرفة الجهة الضامنة لتعهد الحكومة".

يلتزم مسؤولو "تيار المستقبل" الصمت حيال كل الملفات الخلافية بعدما أبلغهم الرئيس الحريري ضرورة التزامهم مواقفه من دون اجتهادات شخصية.

أصدر الأب فادي تابت بيان اعتذار من "القوات اللبنانية" ورئيسها على خلفية استضافته العميد المتقاعد مصطفى حمدان الذي وجّه إساءات الى "القوات" ولم يلق الاعتذار الصدى المطلوب إيجاباً.

شنّ قواتيون حملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي على وزير الثقافة غطاس خوري مذكرين بملف مبنى نقابة الأطباء.

الجمهورية

بعث قطب سياسي برسالة مستعجلة إلى حزب سياسي متمنياً فيها تليين موقفه من مسألة حسّاسة وعدم الوقوف عند بعض التعابير اللغوية.

سأل مرجع سياسي عن الأسباب التي دفعت قطباً سياسياً إلى كشف مضمون لقائه مع إحدى الشخصيات وتأكيده أن زيارة تلك الشخصية له مرتبطة بقضية حسّاسة.

نُقل عن أحد المقربين من مسؤول كبير أن إمكان اللقاء بينه وبين شخصية سياسية بارزة دونها عقبات وخلافات عميقة جداً.


اللواء

عوّمت العلاقة بين تيّار واسع وحزب وسطي، على خلفية رسائل علنية وضمنية وصلت للجهات المعنية..

يتردَّد في الأندية السياسية أن أيَّـاً من المسؤولين الكبار ليس في وارد تغطية ارتكابات تتعلق بالفساد..

فوجئ وزير لبناني بالإحاطة التي يبديها رئيس دولة أوروبية صديقة، للوضع اللبناني من كافة جوانبه!

 


الشرق

اكدت مصادر وزارية ان الصيغة النهائية لما سيصدر عن جلسة مجلس الوزراء المقبلة لم تكتمل نهائيا بعد… وان مشاورات خلف الكواليس على قدم وساق لبت بعض المصطلحات…

لفت احد الوزراء الى استحالة الحديث عن حكومة منتجة مع عودة الرئيس سعد الحريري عن استقالته من دون اعطاء المسألة الاقتصادية ما تستحق من اهتمام خصوصا في القطاعين الزراعي والصناعي وما يفرضه هذا من انفتاح على الاقليم…

يواجه رئيس حزب انتخب منذ فترة زمنية قصيرة، صعوبات وتعقيدات "ليست سهلة" في تشكيل مجلس قيادة يعاونه في تنفيذ المهمات اليومية… وقد اعاد البعض السبب الى "قلة الاموال"؟!

 


المستقبل

يقال

إن قمة مجلس التعاون الخليجي في الكويت شهدت تغطية اعلامية منقطعة النظير شارك فيها أكثر من 27 وفدا اعلاميا عربيا وعالميا. وهو يعتبر أكبر حضور صحافي في القمم المماثلة.

 


البناء

استغربت أوساط سياسية الصمت الحكومي حيال إثارة وزير الخارجية السعودي عادل الجبير الشكوك في الجهاز المصرفي اللبناني وضمناً في مصرف لبنان، بعد مزاعمه أن حزب الله يغسل أموالاً في بعض المصارف. ودعت الأوساط الحكومة إلى الرد على تلك المزاعم التي تؤثر سلباً على القطاع المصرفي اللبناني والاقتصاد برمّته، وفي ذلك تكذيب لمزاعم السعودية أنها تقف ضد حزب الله فقط ولا تستهدف لبنان ككل.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك