دليلٌ صادمٌ الى الرّجل والجنس بحسب العمر!

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

تظنّ المرأة أن الرّجل يشعر برغبةٍجنسيّة دائمة، وهو على استعدادٍ كاملٍ للقيام بذلك في أيّ وقتٍ وأيّ مكان. ولكن ما يجب عليها معرفته هو أنّ الرّجل يمرّ بمراحل مُختلفة في حياته الجنسيّة، وأنه في مرحلة ما يبدأ يفقد تدريجيّاً الرّغبة بممارسة الجنس.



في الواقع، مرحلة القوة الجنسيّة عند الرجل تكون منذ سن الثانية عشر وحتى السابعةعشر. في هذه المرحلة تكون معدلات التستوستيرون في ذروتها، وفيها أيضاً يمرّ الرّجل في مراحل التجربة والتعرف.


أمّا المرحلة الذهبية في حياة الرجل الجنسيّة فهي بعد سن الثامنة عشر. الرجل بين ٢٠ و٢٩ عاماً ليس بالتأكيد في مرحلة القوة الجنسيّة المطلقة، لكنه في مرحلة النضوج الجنسي التي تمكنه من إختبار علاقات أفضل. والجدير بذكره هو أنّ معدل ممارسة الجنس خلال هذه المرحلة يكون الأعلى.
وما تجهله المرأة هو أنّ سنّ الثلاثين هو بداية مرحلة اليأس عند الرجال، وذلك لان معدلات التستوستيرون تبدأ بالتراجع بمعدل١ في المئة في السّنة. في هذه المرحلة قد تلاحظ المرأة عدم إصرار زوجها على الجنس كما كان يفعل سابقاً. وتبدأ هذه المرحلة بسن الـ30 وتمتد حتى الـ39.


أمّا في العقد الرابع،فيحتاج الرجل إلى وقت أطول لتحقيق الإنتصاب، كما أن نوعيّة الانتصاب تختلف بشكل جذري عن المراحل العمرية السابقة. شكل العضو يتغير أيضاً ويبدأ بالتقلص في بعض الحالات.
وفي المرحلة الاخيرة وهي مرحلة الشيخوخة، أي ٥٠ عاما وما فوق، ينخفض التستوستيرون بشكل كبير جداً وتكون الرغبة في أضعف حالتها. معدل ممارسة الجنس قد يصبح مرة واحدة كل أسبوعين أو ٣ أسابيع.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك