إحتفال الميلاد لـChristmas by the Lake دعماً لعشر جمعيّات

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

عشرة أعوامٍ من المهرجانات والاحتفالات السّنويّة التي رسمت آلاف البسمات على ووجوه الصّغار والكبار وزرعت بصمة الأمل والتفاؤل في كلّ أرجاء المنطقة، كما نشرت فرح، سلام وعطاء الميلاد في قلوب الزّوار من مختلف المناطق اللبنانبّة وبلدان الإنتشار.

هذا العام تفتتح جمعيّة الميدان موسمها الميلاديّ بعنوان Christmas by the Lake…10 years for 10 NGOs"10 أعوام لدعم 10 جمعيات" وذلك نهار السّبت 9 كانون الأوّل على ضفاف بحيرة بنشعي احتفالاً بالسنة العاشرة لهذا الحدث المميّز عند السّاعة 4:00 بعد الظهر، بحضور معالي وزير السياحة أفيديس كيدنيان، بالتعاون مع إتحاد بلديات قضاء زغرتا ورعاية شركة ALFA  اللبنانية للاتّصالات. 

وقد بدأ العمل منذ أوائل شهر أيلول، حيث وضِعت الخطط تحضيراً لهذا الحدث المنتظر.
لكن هذه السّنة، تختلف الشجرة عن سابقاتها، لا بل تجمعهنً ليعود بنا الزّمن إلى حيث كانت البداية في 2007.
كلّ تفصيلٍ فيها أخذ ما يكفي من الوقت ليذهب بنا إلى عالم من الأحلام تارّة و يعود بنا إلى اليقظة تارّة أخرى. شجرة ميلاديّة عملاقة يبلغ طولها 30 متراً و قطرها 13 متراّ، من اللون الأخضر الأرزيّ إذ تحتوي على حوالي 685 ورقة شجر أما زينتها مؤلّفة من كرات العيد شموع الميلاد باللون الأحمر بالإضافة إلى الأجراس والنجوم الضخمة باللون الذّهبيّ التي تُضفي على البحيرة أجواءً ميلادية دافئة وفريدة من نوعها. 

يكتمل هذا المشهد أخيراً بطبيعة البحيرة الزّاهية و النّقية ، فتُرسم لوحة فنيّة فاتنة لن تنساها العين.
كما يتضمّن هذا المهرجان، نشاطات ترفيهيّة، ثقافيّة متنوّعة، تُرضي الصِّغار و الكبار من مسرحيّاتٍ و عروضاتٍ عائليّة. و تمتد من 9 كانون الأول إلى 7 كانون الثّاني.
9  كانون الأول: أمسية الافتتاح عند السّاعة 4:00 بعد الظّهر، يتخلّلها عروض رائعة و مفاجآت عديدة منها إضاءة الشّجرة استعراضات موسيقيّة وراقصة بحضور حوالي 100 سانتا كلوز يأتون من داخل البحيرة مرحّبين بالزوار
10 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعليّة للأطفال مع Mini Studio عند الساعة 5:00 بعد الظهرفي مطعم بحيرة بنشغي.
14 كانون الاول: مسرحية راقصة واستعراضية -  تفاعليّة للأطفال بعنوان “Pole Nord” مع Ghinwa عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
15 كانون الأول:  مسرحية راقصة واستعراضية - تفاعليّة للأطفال بعنوان “Louna et le Nuage de Noel” عند الساعة 5:00 بعد الظهرفي مطعم بحيرة بنشعي.
16 كانون الأول: أمسية ميلاديّة تتخللها ترانيم من وحي المناسبة مع سفيرة المجلس الأعلى للطفولة  "كريستا مريا أبو عقل" أصغر مرنّمة في لبنان  عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
21 كانون الأوّل:  مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان  “Once Upon a Fairytale” مع Wakazou عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.
22 كانون الأول: مسرحية راقصة واستعراضية- تفاعليّة للأطفال بعنوان  “La Magie de Deux Lutins”عند الساعة 5:00 بعد الظهر في مطعم بحيرة بنشعي.

إضافةً إلى ذلك، عرف الميلاد بعيد الحبّ، العطاء، المشاركة والتّسامح  لهذا السبب وككلّ السّنوات الماضية، إضافةً إلى الفرح، المرح و الأجواء الإحتفاليّة، يحمل هذا المهرجان طابعاً إنسانياً مميّزاً بعنوان “10 Years for 10 NGOs” "عشرة أعوام لدعم 10 جمعيات"  حيث قررت جمعيّة الميدان مساعدة 10 جمعيات إنسانيّة وخيريّة من مناطق الشمال كافة بهدف نشر السّعادة و رسم الإبتسامة على وجوه الكبار، الصّغار و الأطفال لا سيما المحتاجين منهم ليشعروا جميعاً ببهجة و أهمّية هذا العيد المجيد:
١- قهوتنا كفّك- جمعيّة March  - طرابلس
٢-مركز الخدمات الإجتماعيّة- رشعين - زغرتا
٣-سفينة بيت إمّ النور - البترون
٤-مركز جيهان فرنجيّة - زغرتا
٥-مؤسسة خريميان نوباريان - طرابلس
٦-العناية الأهليّة للمسنين- كفرياشيت - زغرتا
٧-واحة الفرح - بكفتين - الكوره
٨-مؤسسة مار أنطون الإجتماعيّة- كفرفو- زغرتا
٩-مستوصف الخالدية - زغرتا
١٠-  دون بوسكو- زغرتا  

أخيراً وليس آخراً، تتعد الأبعاد ضمن هذا المهرجان الميلادي من بيئيّة وسياحيّة كما ثقافيّة إذ تعتبر بحيرة بنشعي من أهم المراكز على الخريطتين البيئيّة والسياحيّة كما يساعد هذا الحدث الذي يمتد طيلة الشهر على خلق فرص عمل جديدة للشباب كما تنمية المجتمع المحلي بشكل خاص ومنطقة الشمال بشكل عام. يُذكر أن المشاركة مجّانية في العروض العائليّة.

لمزيد من المعلومات الاتصال على الرقم: 76 90 80 20

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك