4 أخطاء يفعلها الرّجل تدمّر زواجه

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

من المعروف أنّ الرجل يمثل عماد الأسرة والبنية الرئيسية في بنيان الحياة الزوجية، وتقع على عاتقه مسؤوليات جسيمة وضرورية لاستمرار ونجاح العلاقة الزوجية. ويترك أي خلل في دور الرجل، أثراً سلبياً كبيراً على الحياة الزوجية، ويحدث شرخاً مدمراً في بنيان هذه العلاقة. لذا فقد أورد موقع "فاميلي شير" الإلكتروني 4 أمور يفعلها الرجل تؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية، على النحو التالي:

1- الإفراط في التغيّب عن المنزل:

من الطبيعي أن يتغيّب الرجل عن المنزل ويذهب إلى العمل، إلا أن الأمر المستهجن هو الإفراط في غيابه عن المنزل واهماله لواجباته تجاه زوجته. فهذا التغيب المفرط يعني عدم رغبته بقضاء الوقت مع زوجته وأنه يتعمد الابتعاد عنها.

2- الانشغال عن زوجته:

قد ينشغل الرجل بأمور أخرى يعتبرها أكثر أهمية من زوجته، إذ يمكن أن يهتم بهواية ما أو نشاط ما ويجعله أولوية في حياته، ما يضع المرأة في مرتبة متأخرة في قائمة أولوياته، وهذا بالطبع يؤثر تأثيراً سلبياً على العلاقة الزوجية وقد يؤدي إلى انهيارها في نهاية المطاف.

3- الافتقار للإخلاص:

إن الرجل الذي يفتقر للإخلاص ويخون زوجته لا يعتبر زوجاً حقيقياً، لأنه عادة ما يلجأ لخداع الزوجة والتمويه على علاقاته بنساء أخريات. وتعتبر الخيانة الزوجية أحد أكثر العوامل التي تؤدي إلى انهيار العلاقة الزوجية وتدمير الأسرة.


4- الافتقار للحبّ:

عند وصول العلاقة الزوجية إلى مرحلة يكون فيها الزوج غائباً عن المنزل طوال الوقت، ومنشغلاً عن زوجته بأمور أخرى، بالإضافة إلى إقامة علاقات خارج نطاق الحياة الزوجية، فهذا يعني بأنه لا يكن الحب لزوجته ويعتبرها في ذيل القائمة في حياته.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك