GET MTV NEWS
X

SIGN UP TO OUR NEWSLETTER

GET MTV NEWS STRAIGHT TO YOUR INBOX
Thank you
You are now subscribed to MTV newsletter

إبنة الـ5 سنوات تدخل "سنّ اليأس"

October 13, 2017

0
0
تشهد طفلة أسترالية من نيو ساوث ويلز قريباً علامات انقطاع الطمث الذي بدأ لديها في الرابعة من عمرها نتيجة مرض أديسون.

وفي حديث أجرته والدة الطفلة إيميلي دوفر مع صحيفة "ميرور"، قالت إن طفلتها عانت من مشكلة نمو الثديين وظهور حب الشباب وزيادة الوزن. وذكرت الأم البالغة من العمر 41 عاما، أن إيميلي (عمرها 5 سنوات) واعية للأمر بسبب اختلاف حجمها عن زملائها، الذين لا يستطيعون فهم خطورة حالة دوفر.

وعلى الرغم من أن دوفر ولدت طفلة سليمة كليا، إلا أنها بدأت بالنمو بسرعة في غضون أسبوع من ولادتها، وكانت تعاني من أجل النوم.

بدأ جسم دوفر بالنمو في عمر 4 أشهر، حيث بدت وكأنها في عمر السنة. وعندما بلغت العامين من عمرها، بدأ ثدياها بالنمو مع ظهور حب الشباب. وبعد سنوات من الاختبارات والتحليلات غير الحاسمة، شُخّصت حالة دوفر بإصابتها بمرض أديسون في سن الرابعة.

الجدير بالذكر، أن مرض أديسون عبارة عن اضطراب نادر في الغدة الكظرية، وتعاني دوفر من نقص هرموني الكورتيزول والألدوستيرون.

وعلى الرغم من أن هذه الحالة تؤثر على البالغين الذين تزيد أعمارهم على 30 عاما، إلا أنها وفي حالات نادرة تصيب الأطفال، ويمكن أن تؤدي إلى البلوغ المبكر، كما يحفز العلاج الهرموني اللازم أعراض انقطاع الطمث.

وتعاني دوفر أيضا من اضطراب القلق وطيف التوحد، وهما عارضان شائعان لمرض أديسون. وقامت والدة دوفر، التي لديها طفلان آخران، بإنشاء صفحة GoFundMe لجمع التبرعات، من أجل تطبيق العلاج ببدائل الهرمون باهظة الثمن.


20 Oct 05:15

Loading news...
X
We use cookies to personalize content and ads, to provide social media features and to analyse our traffic. We also share information about your use of our site with our social media. See details
I Agree