4 أطعمة يجب ألا يخلو منها المطبخ

الــــــســــــابــــــق
الـــــــــلاحـــــــــق
A+

قد يكون من الصعب الموازنة بين العمل والحياة الاجتماعية ونظام الغذاء الصحي، خصوصاً إن كانت ربة المنزل لا تملك وقتاً كافياً لطهي الطعام لعائلتها على الدوام. 

وبحسب أخصائية التغذية الأسترالية، لولا بيري، يمكن لربة المنزل إعداد وجبات صحية سريعة رغم عدم توفر وقتٍ كافٍ لها ما دامت المكونات التالية موجودة في ثلاجتها، وفق صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

سمك السلمون المعلب

يمكن لربة المنزل أن تعد فطائر سمك السلمون الذي يحتوي على الكثير من البروتين والأحماض الدهنية الأساسية والدهون الصحية غير المشبعة مثل أوميغا 3، والتي تعتبر ضرورية لصحة الدماغ ونضارة البشرة. إضافة إلى أن سمك السلمون يساعد على بناء العضلات والحفاظ عليها. بالإضافة إلى أن التونة المعلّبة مفيدة أيضاً.
البذور والمكسرات

تحتوي المكسرات والبذور على نسبة عالية من الدهون الصحية والمعادن الجيدة. ويمكن أن تعد ربة المنزل العصيدة كوجبة صباحية إلى جانب طبق من السلطة. كما يمكن لربة المنزل صنع زبدة الجوز الصحية عن طريق مزجها وتخزينها في وعاء والاحتفاظ بها بالثلاجة لاستخدامها عند الحاجة. 

الأرز والكينوا

للحصول على مصدر سريع وسهل من الكربوهيدات المعقدة والبروتينات، يمكن لربة المنزل إعداد وجبة من الأرز وحبوب الكينوا، إلى جانب القليل من البيض المسلوق ونصف حبة من الأفوكادو.

البيض

يمثل البيض عنصراً أساسياً في جميع المطابخ لغناه بالبروتين وفيتامين B والدهون الصحية، وخاصة صفار البيض الذي يحتوي على معظم عناصر الغذاء الأساسية. لذا يمكن لربة المنزل أن تصنع عجة البيض مع الفطر والخضار والطماطم والبصل الأخضر للحصول على وجبة خفيفة صحية.

غــــــــرد تــــــــعــــــــــــلــــــــيــــــــقــــــــك

إقــــــرأ أيــــــضــــــاً